أبرز الموادمنطقة القصيم

أكثرمن 200 ألف طالب وطالبة بتعليم القصيم ينتظمون في بداية العام الدراسي الجديد

المناطق_القصيم

استقبلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية بعد تمتعهم بالإجازة الصيفية، لاستكمال رحلتهم التعليمية للعام الدراسي الجديد اليوم الأحد 4/2/1445هـ.

حيث أنهت الإدارة العامة في وقت سابق جميع متطلبات التجهيز لبداية العام الدراسي 1445هـ وفقًا لخطة وزارة التعليم المعتمدة، وأتمت عمليات صيانة وتأهيل وتشغيل المباني التعليمية واستقبال وتأمين الكتب المدرسية، إضافةً إلى تشكيل اللجان الإشرافية من قيادات تعليمية ومشرفين تربويين ومشرفات تربويات لتنفيذ جولات إشرافية على المدارس وتقديم الدعم لها وتلبية احتياجات الطلاب والطالبات، من أجل عودة مثالية حافلة بالإنجازات التعليمية.
مدير عام تعليم القصيم محمد بن سليمان الفريح رحب بعودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة، وذلك أثناء زيارته لعدد من المدارس، مؤكدًا على جاهزية المجتمع التعليمي في تعليم المنطقة وتوفير بيئة تعليمية وتربوية جاذبة؛ لضمان نجاح العام الدراسي الجديد، وتحقيق كافة مقومات التفوق لطلابنا وطالباتنا.
مشددًا على ضرورة الاهتمام والحرص على تحقيق الانضباط المدرسي، وتفعيل اليوم الدراسي وتنفيذ الإجراءات النظامية التي تحقق ذلك.
من جانب آخر، باشرت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) هنا العتيبي، برامج الأسبوع التمهيدي والتهيئة الإرشادية للطلبة المستجدين، وشهدت عددًا من مناشط اليوم الدراسي، متمنيةً أن يكون العام الدراسي الجديد عاماً ناجحًا وعلى مستويات عالية من التميز وفقاً لأعلى معايير الجودة.

وتسعى الإدارة العامة لتقديم مجموعة من الخدمات التربوية والنفسية والاجتماعية للطلاب والطالبات، عبر برنامج الأسبوع التمهيدي والذي يهدف لتكوين اتجاه إيجابي في نفس الطالب نحو المدرسة وإكسابه خبرة تعزز حبها في نفسه، وبرنامج التهيئة الإرشادية الذي يشمل طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي والأول المتوسط والأول والثاني الثانوي؛ لرفع مستوى استعدادهم للعام الدراسي الجديد واستقباله بكل جدية وانضباط.

زر الذهاب إلى الأعلى