منطقة مكة المكرمة

أكثر من 1500 جولة ميدانية تنفذها أمانة العاصمة المقدسة خلال شهر يوليو الماضي

المناطق_ واس

تواصل أمانة العاصمة المقدسة، جولاتها الرقابية الميدانية، وذلك في إطار جهودها بالاهتمام بالمظهر العام وتحقيق سبل الراحة للمواطنين والمقيمين في تقديم الخدمات البلدية، والعناية بالمرافق العامة.

وبحسب إحصائيات الجهود التي بذلتها البلديات الفرعية بمتابعة من وكالة البلديات خلال شهر يوليو الماضي، بلغ إجمالي عدد الجولات الرقابية الصحية التي نفذتها بلدية العمرة الفرعية 344 جولة، مقابل 654 مخالفة صحية تم رصدها، فيما نفذت البلدية 165 جولة ميدانية لمكافحة الباعة المخالفين داخل نطاقها الإشرافي، بالإضافة إلى 720 جولة لمتابعة التشوه البصري.

كما نفذت بلدية العمرة الفرعية داخل نطاقها الإشرافي، سفلتة العديد من الشوارع بما يقارب 1251 متراً، ومعالجة أرصفة تقدّر بـ 585 متراً، وأزالت البلدية تعديات تقدّر مساحتها بـ 600 متر مربع عبارة عن حوش مقام بطريقة مخالفة.

وعلى صعيد متصل، نفذت بلدية العمرة مبادرة توعوية بأضرار التدخين والمخدرات في حديقة النجمة بالنوارية استهدفت جميع فئات المجتمع.

بدورها بلغ عدد الجولات التي نفذتها بلدية الشوقية الفرعية 21 جولة لمكافحة الباعة المخالفين داخل نطاقها الإشرافي، وشملت المواقع المستهدفة، أم الكتاد وحلقة الخضار والفواكه وحارة الزهور، أسفرت عن مصادرة ألف كيلو جرام من الخضروات غير صالحة للاستخدام الآدمي.

فيما بلغ إجمالي عدد الجولات الصحية في بلدية الحديبية الفرعية؛ 98 جولة، و 72 جولة تجارية، و 72 جولة على الباعة المخالفين.

كما قامت البلدية خلال الشهر نفسه، بطمس كتابات مشوّهة داخل نطاقها الإشرافي في 7 مواقع، وإزالة 9 مظلات مخالفة، بالإضافة إلى تحسين 11 لوحة تجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى