أبرز الموادمحليات

أكثر من 2 مليون و800 ألف وصفة علاجية بـ”سعود الطبية” خلال 2021م

كشفت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بإدارة الخدمات الصيدلانية عن صرف أكثر من مليونين و800 ألف وصفة علاجية، خلال العام الميلادي 2021م.

 

وأوضحت مديرة الخدمات الصيدلانية أماني البريكي أنه شهد خلال العام المنصرم حصول المدينة على المركز الأول بأعلى عدد بلاغات السلامة الدوائية خلال شهر أبريل، وكذلك تطبيق مشروع وصفتي لمرضى العيادات الخارجية الذي يمكن المستفيد من استلام الدواء من الصيدليات المجتمعية الأقرب إليه و في الوقت الملائم له.

 

وأضافت أنه جرى مشاركة الصيدلية بمختلف وحداتها في عدد من الفعاليات في مجال علم الصيدلة وتفعيل الأيام التوعوية بإلقاء المحاضرات التثقيفية والندوات العلمية, بالإضافة إلى مشاركة فريق وتأهلهم للمرحلة النهائية وحصولهم على المركز الثالث من بين 34 مستشفى و مدينة طبية في المسابقة الوطنية لصيدلة المستشفيات, كما جرى إعداد حقيبة أدوية الخروج بعد التنويم لمرضى عمليات تكميم المعدة وأيضًا حقيبة أدوية التهاب الشعب الهوائية لمراجعي الطوارئ.

 

وأشارت إلى تدشين نظام الصرف الآلي للأدوية المقيدة و الخاضعة للرقابة لمرضى التنويم في مستشفى النساء والولادة و مستشفى الأطفال، بالإضافة إلى تطبيق الوصفة الإلكترونية في صرف الأدوية المقيدة والخاضعة للرقابة في جميع أقسام العناية المركزة, مبينة أن المستفيدين من خدمة توصيل البريد الدوائي لعام 2021م بلغ أكثر من 14 ألف مريض.

زر الذهاب إلى الأعلى