أبرز الموادمنطقة الرياض

أكثر من 4 آلاف مستفيدة من مركز دعم المهارات الطلابية في جامعة الأميرة نورة

المناطق_الرياض

قدَّم مركز دعم المهارات الطلابية “نجاح” في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، خدماته لما يزيد عن 4 آلاف مستفيدة، من خلال البرامج التدريبية والتطويرية المهارية، والمهنية وورش العمل، لإكساب الطالبات المهارات العملية التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

ونفَّذ المركز 108 ورشات عمل، لـ4079 متدربة بواقع 566 ساعة، بالشراكة مع الكليات والإدارات والمعاهد في الجامعة، إضافة إلى شراكات خارج الجامعة، بهدف تزويد الطالبات والخريجات بالقيم والمهارات اللازمة مع متطلبات التنمية، واحتياجات سوق العمل بموضوعات متنوعة لزيادة تنمية المهارات العلمية.

وأطلق المركز حزمة من البرامج التدريبية التأسيسية والمتقدمة حضوريًا وافتراضيًا في مجالات متنوعة، منها مجال تعزيز الصحة، وتعزيز القيم والمهارات، وتقنية المعلومات والاتصالات، والتطوع والخدمة المجتمعية، والتطوير المهني، ومجال تعزيز الوعي الثقافي والفكري والمالي، لصقل المهارات الشخصية والمهنية، وتنمية الهُوية الثقافية السليمة للطالبات، واكتساب المهارات العملية، والابتكار في تقديم التأهيل وإدارة عمل المجموعات التعاونية.

وشارك المركز في العديد من فعاليات الجامعة، منها تنفيذ الورش التدريبية المصـاحبة للملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربي، والبطولة الأولى لمناظرات الكليات باللغة العربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وضمن إسهاماته لتأهيل الطالبات والخريجات لســوق العمل بشــكل احترافي، قدَّم المركز مشروع “الشهادات المهنية الاحترافية” بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم، وهي عبارة عن ســــلســــلة من البرامج التدريبية الموجهة للطالبات والخريجات، بهدف التأهيل المهني والمهاري، من خلال الحصـــول على شـــهادات مهنية احترافية في كافة المجالات لمواكبة متطلبات ســــوق العمل، حيث تتميُّز هذه الشــــهادات أنَّها معتمدة محليًا ودوليًا ومدعومة من صـــندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

ويأتي ذلك ضمن سعي عمادة شؤون الطالبات لاستثمار أوقات فراغ الطالبات بما يعود عليهن بالنفع المعنوي والمادي، إضافة إلى دعم التوجهات الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، في توفير بيئة جامعية للأنشطة غير المنهجية تعزز مهارات الطالبات على الابتكار، وتجمع بين التفكير النقدي والتحليلي ومهارات التواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى