أبرز الموادمنطقة الجوف

أمانة الجوف تدعم رواد الأعمال بـ 6 حاضنات لعربات الطعام

المناطق_واس

تدعم أمانة منطقة الجوف نشاط عربات الطعام بإنشاء وتدشين 6 مشروعات تتمثل في حاضنة أعمال للباعة المتجولين وعربات الطعام، مجهزة بعناصر تأثيث حضري وخدمات مختلفة تسهم في معالجة أوضاع الباعة المتجولين وتحويلها إلى مناطق تسويق مميزة.

 

وفي مدينة سكاكا، أنهت أمانة الجوف إنشاء مشروع حاضنة عربات الطعام التي تعد السادسة في المدينة، على مساحة تتجاوز 5 آلاف متر مربع، مهيأة لممارسة البيع المباشر لما يزيد عن 28 عربة طعام بخدمات تتمثل في الكهرباء والمياه والصرف الصحي، إضافة لمناطق ترفيهية للأطفال ومناطق جلوس وتشجير وممرات مشاه وخدمات متنوعة تدعم أعمال الباعة فيها.

 

وتهدف أمانة الجوف عبر هذه المشروعات إلى معالجة أوضاع الباعة المتجولين وعربات الطعام، وتحويلها إلى مناطق حضرية ومعالجة التشوه البصري، ويدعم ذلك أنسنة جوانب الحاضنة بممرات للمشاة ومناطق للجلوس ونوافير مياه.

 

واستفاد أكثر من 100 سعودي وسعودية عبر ممارسة أعمالهم التجارية في حاضنات الأعمال بمدينة سكاكا لمختلف المنتجات التي يقدمونها؛ منها الأكلات الشعبية والوجبات السريعة والمشروبات الساخنة والباردة والحلويات.

 

وأوضح رائد الأعمال عبدالعزيز الدخيل الله أن هذه التجربة تدعم رواد الأعمال لتوسيع نشاطهم التجاري واكتساب قاعدة كبيرة من العملاء، وصناعة تجربة مميزة في تجربة منتجات رواد ورائدات الأعمال التي تحولت مشروعاتهم إلى وجهة رئيسة للأهالي والزوار من داخل وخارج المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى