أبرز الموادمنطقة الرياض

أمانة الرياض تحدد 6 معايير لأولوية صيانة الطرق

أوضحت أمانة منطقة الرياض أن أولوية صيانة الطرق في العاصمة تُحدد وفق 6 معايير رئيسة، بهدف الحفاظ على جودة الطرقات، وضمان تنقل آمن للسكان داخل أرجاء المدينة.

 

وبينت الأمانة أن المعايير تتمثل في تقييم حالة الطرق من خلال أجهزة تقنية متقدمة ترصد جميع الملاحظات التي تتطلب الصيانة، ومراعاة مستوى الكثافة السكانية في الأحياء المحاذية للطريق، وتصنيف الطرق إلى رئيسة وفرعية، وتحديد حجم الحركة المرورية وكثافتها، والنظر في مدى اكتمال الخدمات، إلى جانب تصنيف المنطقة إن كانت سكنية أو صناعية.

 

وأشارت الأمانة إلى أنها تعمل وفق إستراتيجية واضحة ونظام محدد لإدارة وصيانة سفلتة الطرق، وفي ضوئه تضع البرامج اللازمة لمعالجتها، وتحدد مدد زمنية لإنجاز تنفيذ الأعمال فيها، ضمن إطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة، مع اتخاذ التدابير التي تحافظ على الطبقة الإسفلتية من أي تجاوزات قد تضر بها.

 

وتأتي جهود أمانة منطقة الرياض في الاهتمام بالطرق متماشية مع مختلف البرامج والمشاريع الهادفة إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسكان، وبما ينسجم مع مستهدفات القطاع البلدي المنبثقة عن رؤية المملكة 2030 وبرامجها الطموحة.

زر الذهاب إلى الأعلى