منطقة الرياض

أمانة الرياض تغلق 27 منشأة وتضبط 685 مخالفة صحية

نفذت الفرق الرقابية الصحية بأمانة منطقة الرياض مساء أمس، جملة من الحملات المفاجئة على أكثر من 312 منشأة صحية متنوعة الأنشطة، وعدد من الأحياء لضبط ممارسات البائعين الجائلين الأجانب .
وأسفرت هذه الحملات فيما يخص المنشآت، عن إيقاف أكثر من 92 عاملاً لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية، ووجود علامات مرضية على أيديهم وعدم التزامهم بارتداء الزى الرسمي.
كما أغلقت الفرق الرقابية الصحية 27 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية، التي تنوعت ما بين مطاعم وبوفيهات ومخابز ومغاسل للملابس ومحال للحلويات وبيع المواد الغذائية.
ويأتي ذلك ضمن الحملة الصحية الشاملة التي قامت بها بالأمانة على عدة أحياء لتوفير الأجواء الصحية الآمنة لسكان العاصمة.
ودوّن المراقبون الصحيين أثناء جولاتهم الميدانية أكثر من 685 مخالفة صحية في 172 منشأة تنوعت مابين سوء الأدوات المستخدمة في الطهي ومابين وجود حشرات داخل المطابخ وعدم الاهتمام بالنظافة العامة وسوء التخزين للأغذية فيما صادرت أكثر من 276 كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صحية 76 قطعة من الأواني والادوات المهترئه المستخدمة داخل تلك المحلات.
وفيما يتعلق بالباعة الجائلين من الأجانب، صادرت الفرق الرقابية بالأمانة أمس أكثر من 15 عربة جائلة، لعدد من الوافدين الأجانب الذين يمارسون من خلالها البيع العشوائي للأغذية الملوثة مجهولة المصدر في عدة أحياء، إضافة إلى مصادرة 11 ميزان يستخدمها الوافدون أثناء البيع.
فيما أزالت الفرق أكثر من 32 موقعا ومبسطا عشوائيا لبيع الملابس الشتوية والكماليات والخضروات والفواكه في أحياء متفرقة من العاصمة، وأخليت بالكامل، كما ضبطت أكثر من 7500 كرتون خضار وفواكه سلمت جميعها للجمعيات الخيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى