أبرز الموادالمنطقة الشرقية

أمانة الشرقية: البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من تطبيق نظام الجودة العالمي

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن الانتهاء من المرحلة الثانية من تطبيق النظام العالمي للجودة (الأيزو 9001: 2015) والذي يستهدف الإدارات العامة، فيما سيتم البدء في تطبيق المرحلة الثالثة، والتي تستهدف ثلاث وكالات تابعة لها، وفق برنامج الزمني معد لذلك.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في وكالة الخدمات، أمس الثلاثاء 15/07/1443هـ، والذي يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات، برئاسة وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، وحضور مدير عام الجودة والتميز المؤسسي المهندس علي بن سعيد القرني، والوكيل المساعد للخدمات الدكتور عبد الرحمن الشهيل، والوكيل المساعد لشؤون البيئة الدكتور حمد المديني، وممثلي الادارات سفراء الجودة.

 

وأوضحت الأمانة أن الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي، أعدت خطة عمل تتضمن مخرجاتها توثيق الإجراءات على مستوى الأمانة كاملة، والرفع بها على منصة إلكترونية، بهدف أتمتة الإجراءات وضع معايير ومؤشرات لكل عملية، وذلك بهدف تحسين وتطوير مستوى الخدمات التي تقدمها الأمانة، من خلال تطبيق هذا النظام ورفع كفاءة الخدمات والمشاريع، وذلك لتحقيق أعلى درجة رضا للمستفيدين عبر تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية؛ كما تسعى من خلال تطبيق النظام لرفع درجة التنافسية والسعي المستمر للتميز على مستوى القطاعات الحكومية والمنظمات الخاصة في مجال الجودة والتميز المؤسسي.

 

وشدد مدير عام الجودة والتميز المؤسسي المهندس علي بن سعيد القرني، حرص معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على التميز وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين وأهمية أتمتة جميع الخدمات، وذلك بهدف وصولها للمستفيدين بأعلى درجات ومعايير الجودة والتميز.

 

إذ تعمل الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي، على تطبيق هذا البرنامج على الوكالات استكمال المرحلتين السابقتين، وذلك لتطبيق النظام على مستوى الأمانة بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى