أبرز الموادالمنطقة الشرقية

أمانة الشرقية ترفع أكثر من 6700 طن من الأنقاض والنفايات وسط مدينة الدمام خلال أسبوع

المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي؛ 111 جولة ميدانية وسط مدينة الدمام، نتج عنها إزالة 1064 طناً من الأنقاض، و5697 طناً من النفايات والمخلفات، مع معالجة 7 بلاغات.

 

 

وأكدت الأمانة، استمرارها في الجولات الرقابية للارتقاء بجودة الحياة، وتفعيل الاستدامة الحضرية، ومنع كافة الممارسات التي تضر بالبيئة وتسبب تشوه بصري في الشوارع والطرق، ورفع مستوى النظافة العامة والوعي البيئي والقضاء على ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات وأنقاض البناء والمخلفات بين الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة، مؤكدة على الجميع بالتعاون والإبلاغ عن كافة المتسببين بالتشوهات البصرية والمخالفين للأنظمة والتعليمات من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940 لسلامة الجميع.

 

 

كما أزالت أمانة الشرقية 5200 متر مكعب من النفايات والأنقاض من مناطق متعددة في محافظة الخفجي، شملت الشوارع الرئيسة، والأحياء السكنية، والواجهة البحرية، يأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالمحافظة والمراكز التابعة لها.

 

 

وأفادت أن إدارة النظافة والحركة، مسحت الحوط والأراضي الفضاء، ورفع مخلفات البناء مجهولة المصدر، مع كنس جميع الشوارع الرئيسة والداخلية بالمكانس الآلية واليدوية، والتقاط النفايات المبعثرة وذات الحجم الكبير، وتنظيف الواجهة البحرية والحدائق العامة داخل الأحياء السكنية، وتكثيف الاهتمام بالأماكن الحيوية، والسياحية بالمحافظة.

 

 

وأشارت إلى أنه جرى استهلاك 3890 كيساً من النفايات، إضافة إلى إزالة الأنقاض ومسح الحوط في 21 أرض فضاء، والنفايات الصلبة بمقدار 3900 متر مكعب، واستهلاك 200 لتر من المبيدات لغسيل حاويات النفايات، ورش التضبيب الحراري؛ وإزالة 1300 متر مكعب من الرمال؛ بكنس آلي ويدوي، ورفع النفايات المنزلية والتخلص منها بكمية 25320 طناً.

زر الذهاب إلى الأعلى