أبرز الموادالمنطقة الشرقية

أمانة الشرقية ترفع 2400 متر مكعب من الأنقاض والمخلفات

المناطق_ المنطقة الشرقية

رفعت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي، 2400 متر مكعب من الأنقاض والمخلفات بمدينة الظهران، شملت حي الدوحة الجنوبية والوسام، وذلك استمراراً لجهودها لتحسين المشهد الحضري بالمنطقة .

وأوضحت الأمانة، أن إدارة النظافة قامت بحملة لرفع الأنقاض والمخلفات المشوه للمنظر العام وإزالة جميع الملوثات البصرية من الشوارع العامة وبين الأحياء السكنية، وذلك ضمن برنامج دوري للنظافة ولتحقيق أهداف بيئية وجمالية لمدينة الظهران، مؤكدةً على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم.

ودعت الجميع إلى التعاون وعدم رمي المخلفات والأنقاض بشكل عشوائي، والإبلاغ عن أي مخالفة تشوه بصري عبر مركز البلاغات 940 وكذلك من خلال (صور وأرسل) والتي تهدف إلى تمكين أفراد المجتمع وإشراكهم بالإسهام في تحسين المشهد الحضري.

وضمن إستراتيجية أمانة الشرقية في زيادة الغطاء النباتي في المنطقة، بدأت بزراعة الزهور الشتوية في محافظة الخبر، لتجميلها وزيادة مساحات الزهور المزروعة في الكورنيش والواجهة البحرية والمرافق السياحية والشوارع والحدائق والساحات العامة، مؤكدة سعيها لتغطية أكبر مساحة من الطرق والحدائق العامة والميادين في الخبر بأعداد كبيرة من الزهور متنوعة الأشكال والأصناف التي تضفي بعداً جمالياً على مظهر المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى