المنطقة الشرقية

أمانة الشرقية تستعرض خطتها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

المناطق_الدمام

استعرض معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 22/03/1444هـ، خلال الاجتماع المرئي مع الوكلاء، ومدراء الإدارات، ورؤساء البلديات، وبحضور مستشار وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتطوير الأمانات، المهندس فواز بن صالح المطيري، وذلك بمقر الأمانة، أعمال خطة تحسين المشهد الحضري، ومؤشرات قياس الأداء للبلديات، والتي تهدف بدورها الى ضمان معالجة التشوه البصري في المنطقة.

وفي بداية الاجتماع رحّب معاليه بالمستشار المهندس فواز المطيري، مستعرضاً أعمال غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، والذي تضمّنت عرضاً للخطة الوطنية لمعالجة التشوه البصري، والتي اشتملت على مرحلة المعالجات الفورية في منصة تحسين المشهد الحضري، وتحليل الرصد والمعالجة، بالإضافة إلى دليل عناصر التشوه البصري، واختتم العرض بتقرير بلاغات التشوه البصري للفترة من 1/1/2022 وحتى 16/10/2022.

عقِب ذلك استعرضت كل من بلدية محافظة الخبر، وبلدية الصرار، وبلدية الرفيعة معالجات التشوه البصري، وتمثلت في جهودها لإزالة مخلفات البناء والهدم، وإزالة الكتابات المشوهة، ورفع السيارات التالفة، ومعالجة حاويات النظافة، ودهان برودرات الأرصفة والخطوط الطولية، وتحسين مظهر حواجز الحفريات، ومعالجة حفر الشوارع، وصيانة أعمدة الإنارة والفوانيس، وإصلاح ال انترلوك، وبلاط الأرصفة المتهالكة.

تلاها عرض وكالة شؤون البلديات، والذي تضمن نبذة عن منصة سوق المنقولات، وهي خدمة لعرض الأصناف بالمستودع في منصة موحدة للأمانة والبلديات المرتبطة، للاستفادة منها، وتحقيق كفاءة الإنفاق.

كما استعرضت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية نظام المعاملات الإدارية، والذي تضمن احصائيات نظام المعاملات الإدارية، جاء ضمنها إجمالي عدد العمليات على النظام التي بلغت (5.320.244)، في حين حققت الأمانة 94 % من إجمالي المعاملات المنجزة منذ بداية النظام.

واختتم معاليه الاجتماع بعد من التوصيات، تضمّنت تكثيف الجهود للوصول إلى مستويات أعلى في الارتقاء بالخدمات البلدية، وأن تصل الأمانة للمسار الذي تسعى إليه، وأن تحقق الأمانة ما تصبو إليه في تهيئة المدن تهيئة مميزة ترتقي بذاتها لتكوّن هوية خاصة بها فيما يخص تحسين المشهد البصري.

زر الذهاب إلى الأعلى