أبرز الموادالمنطقة الشرقية

أمانة الشرقية تعلن عن توقيع العقد الاستثماري لتطوير مركز The C بمفهوم جديد بكلفة 40 مليون ريال

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن توقيع عقد استثماري لأحدى الشركات الاستثمارية، بهدف تطوير احدى أبرز المشاريع الاستثمارية في محافظة الخبر، والمتمثلة في مشروع تطوير المركز التجاري” فؤاد سنتر” استمرارا لاستكمال عملية التطوير الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده معاليه اليوم الخميس الموافق 26/5/1443هـ، بمقر الأمانة، مع رئيس مجلس إدارة شركة عبد الله فؤاد فيصل بن عبد الله فؤاد أبوبشيت، ونائب الرئيس للقطاع العقاري والمواد الإستهلاكية حمد بن محمد البوعلي، ومدير الممتلكات بالمجموعة فهد الشيخ، بحضور مدير عام التسويق التجاري بوكالة الاستثمارات وتنمية الايرادات بالأمانة، المهندس ناصر التويجري، ومدير عام العلاقات العامة الأستاذ فالح الدوسري.

حيث اطلع معاليه على عرض مفصل من قبل الشركة المطورة للمشروع والتصاميم الجاري العمل عليها في عملية التطوير والمراحل التي وصل إليها المشروع، والذي يتوقع له أن يكون نقلة نوعية للمشروع بعد التطوير الداخلي والخارجي الذي سيشمل تغيير الهوية بالكامل من مجمع فؤاد سنتر “THE C” وبتكلفة تبلغ 40 مليون ريال، بالإضافة إلى التعرف على هوية وشعار المشروع الجديدة التي تأتي تزامنا والمرحلة الانتقالية والنوعية للمشاريع والأنشطة الترفيهية والسياحية والخدمية لمحافظة الخبر.

وتأتي عملية التطوير امتداداً لجهود ومبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بأمانة المنطقة الشرقية، حيث تم توقيع عقد التمديد للمشروع الاستثماري لتطوير مركز فؤاد سنتر بمفهوم جديد بما يواكب توجهات رؤية المملكة 2030 لدعم وتعزيز أنشطة الترفيه والسياحة بالمنطقة.

وأكد معالي أمين الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على أن الأمانة تعمل على تطوير استثماراتها بالشراكة مع المستثمرين لمواكبة توجهات وأهداف رؤية المملكة 2030 والتطورات الجديدة لسوق الاستثمار بما يعزز من الأنشطة الترفيهية والسياحية وعناصر جودة الحياة في المنطقة الشرقية، وإبراز مقومات مدن ومحافظات المنطقة الشرقية على الخارطة السياحية والترفيهية وتسريع وتيرة التنمية، وتحقيق مفهوم كفاءة الأنفاق والاستدامة المالية.

وأشار م. فهد الجبير، الى أن المشروع يأتي امتداداً لمجموعة المشاريع الاستثمارية النوعية والمميزة التي تم اطلاقها في المنطقة الشرقية بالشراكة مع القطاع الخاص والمشروع يشتمل على تطوير مراكز للترفيه والسياحة وسينما وساحات ومجموعة من الخدمات المساندة كالمقاهي والمطاعم وساحات عامة وإطلالات مفتوحة متعددة الاستخدامات والتي سيكون لها أثر إيجابي على جودة الحياة لسكان وزوار المنطقة الشرقية.

وأوضح أمين الشرقية، بأن تطوير هذا المشروع، يأتي ليترجم توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، وبدعم مستمر من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وبمتابعة من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، لتسريع تنمية المنطقة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وانتشارها بكافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأبان بأن الأمانة تعمل بالتعاون مع فرق الوزارة وبالشراكة مع فرق الوزارات الأخرى وهيئة تطوير المنطقة وبرنامج جودة الحياة واتحاد الرياضات وبقية القطاعات لتعزيز التنمية بالمنطقة والاستدامة المالية ورفع الايرادات والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان وزوار المنطقة وتحقيق مفهوم كفاءة الانفاق.

ودعا المهندس فهد الجبير عموم المستثمرين ورواد الأعمال للمشاركة في صناعة الاستثمارات وزيارة بوابة الاستثمار البلدي وتطبيق الهواتف الذكية ( فرص ) للاطلاع على الفرص الاستثمارية بكل شفافية وسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى