أبرز الموادالمنطقة الشرقية

أمانة الشرقية تنفّذ برنامج يوم الجودة العالمي 2022

المناطق_ المنطقة الشرقية

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الجودة والتميز المؤسسي، برنامج الجودة العالمي 2022 تحت شعار “ضمير الجودة.. القيام بالعمل الصحيح”؛ بالتزامن مع يوم الجودة العالمي, بحضور معالي الأمين المهندس فهد الجبير بهدف زيادة الوعي بالإسهام الضروري الذي تقدّمه الجودة من أجل النموّ المؤسّسي والوطني وتحقيق الازدهار.

ونوه المهندس الجبير بما للجودة من أهمية وتأثير وتحويل للأعمال من مجرد أعمال روتينية إلى منظومة عمل مؤسسي، والسعي من خلاله إلى التميز الذي ينعكس على الأعمال والمخرجات، لافتًا النظر إلى أن هذا المسار له تأثير كبير على منظومات العمل في المملكة سواءً أجهزة حكومية أو أهلية أو غير ربحية.

من جهته أكد مدير إدارة الجودة والتميز المؤسسي المهندس علي القرني، أن الأمانة قطعت شوطاً كبيراً في ترسيخ مفاهيم الجودة وتبني مبادئها، وذلك من خلال القيام بالعديد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تطبيق مفاهيم الجودة، وتأكيد أهمية التميز المؤسسي، مشيراً إلى إنشاء برامج للمراجعة والتدقيق الداخلي بهدف الحوكمة وتنظيم لشهادات الجودة والتحقق من تطبيق المعايير والتحسين المستمر في أنظمة الإدارات الحاصلة على شهادات الآيزو، وفي مجال الدراسات.

وتضمنت فعاليات البرنامج 4 أوراق عمل، قدمها عدد من الخبراء والمختصين، تمثلت في “أهمية الجودة وتطبيقها وأفضل الممارسات”، و”التدقيق الداخلي الفعال لاستدامة القيام بالعمل الصحيح”، و”رحلة تحسين الجودة المؤسسي: الاتجاه الصحيح”، و”ممارسات الجودة لتطبيق مفهوم القيام بالشيء الصحيح”.

وفي ختام الملتقى كرم أمين المنطقة الشرقية المشاركين في الجلسات وفريق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى