أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

أمانة جدة تنظم لقاءً بيئيًا بمشاركة عدد من المختصين

المناطق_مكة

نفّذت أمانة محافظة جدة عددا من اللقاءات التوعوية عبر استضافة عدد من المختصين بالتعاون مع جامعة الملك عبد العزيز، بالتزامن مع أسبوع البيئة لعام 1443هـ تحت عنوان “البيئة مسؤوليتنا”.

وأفاد مدير إدارة البيئة حمدي القرني أن الأمانة نظمت لقاءً توعويًا بالتعاون مع جامعة الملك عبد العزيز، يغطي مجموعة من الموضوعات والمبادرات والحلول لمعالجة أو الحد من الملوثات البيئية.

وقدم أخصائي حماية البيئة بوكالة بلديات المحافظات نواف الجهني ورقة عمل بعنوان “دور برامج التوعية والتربية البيئية في حماية البيئة” مستشهدًا بالممارسات والسلوكيات الإيجابية لأفراد المجتمع وأهمية تعزيزها لدى النشء، مستعرضًا أهم الفعاليات والجهود الميدانية والإعلامية للأمانة والبلديات المحافظات المرتبطة التي تم تنفيذها بالتزامن مع أسبوع البيئة.

بدورها أوضحت الدكتورة نهى التلمساني مفهوم التوازن البيئي والعوامل المؤثرة والخدمات التي يوفرها النظام البيئي، كما شارك الدكتور فاهد العوفي من جامعة الملك عبد العزيز في محاضرته بعنوان البيئة والتنمية المستدامة عبر الحديث عن عناصر التنمية المستدامة والمشكلات البيئية والتقنيات الحديثة التي تساعد في إرساء مبادئ وأهداف التنمية المستدامة.

وأنهى مدير حماية البيئة بورقة عمل عن طرق التقييم البيئي للمشاريع ودور الأمانات في متابعة استيفاء مشاريعها التنموية للدراسات البيئية، والتعاون والتكامل مع المراكز الوطنية المختصة لإلزام المنشآت والمشاريع الخاصة بمراعاة المتطلبات والمعايير البيئية المعمول بها في النظام العام للبيئة بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى