أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

أمانة جدة تنظم ملتقى للتوعية من آفة المخدرات

المناطق_واس

نظمت أمانة محافظة جدة , اليوم، ملتقى الأمانة التوعوي لمكافحة آفة المخدرات والمعرض المصاحب تحت شعار #وطننا_أمانة، بمشاركة عدد من القطاعات الأمنية والصحية بمقر الأمانة، الذي يقام على مدى يومين ضمن جهود خدمة المجتمع.

 

وأوضح معالي أمين المحافظة صالح بن علي التركي، خلال إطلاقه فعاليات الملتقى، أن المملكة مستهدفة بهذه الآفة الخطيرة لتدمير عقول أبناء الوطن، لا سيما فئة الشباب من الجنسين، لافتاً إلى أن هذه اللقاءات تُعد أحد العناصر المهمة لمساندة جهود الدولة في مكافحة المخدرات بدعم القيادة الرشيدة – حفظها الله -.

 

ويتضمن الملتقى، تنظيم معرض توعوي بمشاركة 10 جهات أمنية وصحية، بالإضافة إلى تقديم ثمان محاضرات توعوية تتناول العديد من الموضوعات التي تُعنى بخطورة آفة المخدرات والجهود المبذولة للتصدي للإدمان وسبل المكافحة، إلى جانب تأثير المخدرات على النسيج الاجتماعي وجهود التنمية البشرية والاجتماعية في الحد من خطرها.

 

يشار إلى أن المعرض يشهد مشاركة عدد من الجهات تشمل : وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة، الأدلة الجنائية، العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن، المديرية العامة لقوات حرس الحدود، رئاسة الحرس الملكي، وزارة الصحة، مستشفى الدكتور سليمان الحبيب، بوابات الصحة، كلية فقيه للعلوم الطبية، مركز الاستشارات النفسية “إتزان”.

زر الذهاب إلى الأعلى