أبرز الموادمنطقة حائل

أمانة حائل: إضاءة واجهة حائل الجبلية ” جبال أجا ” أحد المشاريع البلدية التطويرية للمنطقة

المناطق_واس

شهدت منطقة حائل إضاءة واجهة حائل الجبلية مشروع إنارة جبال أجا، التي دشنها سمو أمير منطقة حائل مؤخراً ، ضمن عدة مشاريع منها مشروع ممشى ” حي الفجر “، وتدشين مشروع إنشاء ” موقدة حائل “، ومشروع ممشى الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز .

وأكد أمين المنطقة المهندس سلطان بن حامد الزايدي، أن المشاريع البلدية التنموية والتطويرية، التي عملت وتعمل عليها أمانة المنطقة تعكس تطلعات القيادة الرشيدة – حفظها الله -، التي تسعى لتوفير أعلى معايير جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، تحقيقاً لرؤية السعودية 2030 .

وأضاف المهندس الزايدي ” أن مستهدفات المشروع أتت لترسيخ الانتماء عبر تشكيل لوحات وطنية على الواجهات الجبلية، وجعل المنطقة المحيطة عامل جذب سياحي واستثماري لتعزيز التنمية المستدامة ومعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، مؤكداً أن العمل على تسليط الضوء واستغلال هذه الثروة الربانية الهائلة التي حظيت بها المنطقة سار وفق الخطة المرسومة لها والتي روعي فيها عاملي الوقت والجودة التي تعمل بها الأمانة وفق أعلى المعايير العالمية، التي تسعى الأمانة لتوفيرها، وذلك ضمن مخرجات برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 .

من جهته بين المشرف العام على الإعلام والتواصل المؤسسي بالأمانة المهندس سعود بن فهد آل علي، أن سماء منطقة حائل شهدت إضاءة واجهة حائل الجبلية “سلسلة جبال أجاء”، والتي تحمل قيمة تاريخية وجمالية بديعة غائبة عنها في الفترة المسائية، حيث عملت أمانة المنطقة على تعزيز جماليات هذه الواجهة الجبلية خلال الفترة المسائية وجعلها معلم سياحي بارز من معالم المنطقة وملتقى للعوائل والأصدقاء .

وأفاد المهندس آل علي أن نطاق العمل في المشروع جاء على مدى واسع وبتقنيات جديدة، حيث احتوى على وحدات إضاءة تفاعلية وموفرة للطاقة يتم بها عرض العديد من السيناريوهات على هذه الوجهة الجبلية بمشهد بانورامي خلّاق، حيث أن المشروع أتى بمساحة تقدر بـ 5 كيلو متر ، اشتملت على 84 عمود إنارة و1350 وحدة إضاءة تفاعلية موفرة للطاقة، وعلى إضاءة بطول (5000 م. ط) بارتفاع (1300 م. ط) وجميعها تعمل على شبكة تحكم DMX ويتم مشاهدتها عن بعد 25 كيلو متر .

زر الذهاب إلى الأعلى