أبرز الموادمنطقة عسير

أمانة عسير تنزح أكثر من 3400 طن من مياه الأمطار

المناطق_أبها

أوضح معالي أمين عسير المهندس عبد الله الجالي أن أمانة المنطقة وبلدياتها استطاعت في اليومين الماضيين معالجة المواقع الحرجة بالرغم من كميات الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، ويعود ذلك للاستعداد المبكر بوضع الخطط اللازمة للتعامل مع موسم الأمطار.

 

مؤكدا أن هناك مراجعه دائمة لخطط الأمطار وفق ما يتناسب مع واقع الميدان أثناء هطول الأمطار.

 

مشيرا إلى أن غرفة العمليات الموحدة بالأمانه استقبلت أكثر من 2600 بلاغا خلال الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

 

 

مضيفا أن كميات الأمطار التي هطلت كانت عاليه جدا، إذ كانت كمية الأمطار على مدينة أبها (86مل) وفي مدينة تنومه (126 مل) وتعتبر نسب عالية جدا.

 

فيما تم نزح أكثر من(3400طن) من المياه من خلال المضخات والناقلات.

 

وأضاف الجالي تجاوز عدد الكوادر الميدانية من مشرفين وعماله (2700 ) فيما تجاوز عدد المعدات(1500)معده.

 

منوها إلى أن تضافر الجهود بين القطاعات البلدية الستة في المنطقة أسهم كثيرا في تعزيز القوى البشرية في الميدان وكذلك الآليات والمعدات مما ساعد على تسريع معالجة تجمعات المياه في العديد من المواقع،وتنظيف العبارات وشبكات التصريف المتأثرة بالمخلفات التي نتجت مع الأمطار.

 

 

واختتم الجالي حديثه بالتنويه إلى ضرورة متابعة التحذيرات الجوية خلال الأيام القادمة وأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري الأودية واتباع الإرشادات الواردة باستمرار عن طريق الأجهزة المعنية مؤكد بأن رقم البلاغات الموحد 940 يستقبل كافة بلاغاتكم على مدار الساعة أايضا أعمال المعالجات لتجمعات المياه تستمر على مدار الساعة حتى تتم المعالجة.

زر الذهاب إلى الأعلى