أبرز الموادالمناطقمنطقة عسير

أمانة عسير و بلدياتها تبدأ أعمال الحصر للمظلات العشوائية و تدعو الى رفع المظلات المخالفة

بدأت أمانة عسير و بلدياتها مؤخرا العمل نحو الحد من ظاهرة انتشار المظلات العشوائية و المخالفة و ذلك من خلال حصر شامل قام به المراقبين الميدانيين لتلك الظاهرة بمدن و محافظات المنطقة ، و التي تعد مخالفة توجب الغرامة المالية و العقوبات المنصوص عليها نظاما في ظل انتشارها العشوائي والمخالف على الارصفة والاراضي بالشوارع وداخل الاحياء السكنية.

 

ويأتي ذلك تماشيا مع التعليمات التي تنص بإزالة تلك المظلات المخالفة والتجاوزات .

أخبار قد تهمك

 

و أكد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن تلك الخطوة جاءت لمعالجة وضع المظلات العشوائية نظرا لخطورتها على مرتادي الطرقات جراء سقوطها او سقوط أجزاء منها إضافة الى أهمية تنظيم و تقنين وضع تلك المظلات بما يتوافق مع اللوائح و التعليمات حفاظا على الممتلكات العامة و الخاصة و مما ستنعكس بالشكل الإيجابي على المشهد الجمالي للمدن و محافظات المنطقة .

 

وقد بدأت فعليا الحملة الميدانية لحصر المظلات العشوائية و المخالفة  تمهيدا لازالتها و التي وصلت الى أكثر من 2000 مظلة عشوائية .

 

و أن ما يتم تركيبه على الارصفة والطرق والشوارع الواقعة خارج املاك اصحاب تلك المواقع يعد مخالفة صريحة يتم التعامل معها بالنظام وتطبيق اجراءات المنع والازالة و الغرامة المالية وفق لائحة الجزاءات و الغرامات البلدية  .

 

و تدعو أمانة عسير الجميع بإزالة تلك المظلات المخالفة و العشوائية تجنبا للغرامات المالية و العمل سويا لجعل مدننا اكثر جمالا وتنظيما .

زر الذهاب إلى الأعلى