أبرز الموادأجواء المناطق

“أمطار” بمعظم المناطق حتى “الثلاثاء”

المناطق_واس

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني أخذ الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.

وأشار الدفاع المدني إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة وتبوك والمنطقة الشرقية، وكذلك أمطار خفيفة على منطقتَي الجوف والحدود الشمالية.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار؛ تشمل، العاصمة المقدسة وجدة والطائف والجموم والكامل وأضم والعرضيات وميسان والخرمة وتربة ورنية والمويه وبحرة ورابغ وخليص والليث والقنفذة.

وتوقعت بأن تتأثر منطقة الرياض بتلك الحالة، لتشمل العاصمة الرياض والمجمعة ورماح والزلفي والغاط وثادق وشقراء ومرات والدوادمي والخرج والمزاحمية والحريق والقويعية وعفيف والأفلاج، ومناطق جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية والقصيم.

زر الذهاب إلى الأعلى