أبرز الموادمحليات

“أمن الطائف” يقضي على المطلوب “المالكي”

تمكّنت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف، من قتل المطلوب الأمني “محمد حزام المالكي”، الذي كان متحصناً في جبل عمد بمركز ثقيف – جنوبي الطائف، وذلك خلال عملية ناجحة انتهت بالسيطرة عليه والتمكن منه، دون وقوع أي إصابات بين رجال الأمن المُباشرين للمهمة، ولله الحمد.

وظلت الجهات الأمنية بالطائف، وبقيادة ووجود من مدير شرطة الطائف المكلف العميد دكتور محمد بن دخيل الله الحارثي، تحاصر المطلوب في ذلك الموقع خلال اليومين الماضيين، لمنع هروبه من قضايا إطلاق نار نفّذها على مخفرَي شرطة القريع وحداد بني مالك، واستُشهد على أثرها اثنان من رجال الأمن، كذلك إطلاق النار على إحدى النقاط الأمنية، وإصابة عدد من رجال الأمن.

وكانت قوة الطوارئ الخاصة، وقوة المهمات الخاصة، وقوات من الشرطة قد وُجدت في الموقع، اليوم، لحين أن تمكنوا من الوصول للمطلوب وقتله، وذلك بعد أن تبادل إطلاق النار مع الجهات الأمنية، فتعاملوا معه بالمثل، حتى تمكنوا منه، فيما تشير المعلومات إلى العثور على أسلحة بالموقع، الذي يتم تمشيطه حالياً.

ينتظر أن يصدر بيان من وزارة الداخلية؛ للكشف عن كامل تفاصيل الحالة الأمنية والعملية التي تكللت بالوصول للمطلوب وقتله.

و صرح العميد محمد الحارثي مدير شرطة الطائف أن الاشتباكات مع المطلوب محمد المالكي بدأت منذ 5 أيام و أننا طلبنا من المطلوب الاستسلام فبادر بإطلاق النار.. وكانت في حوزته قنابل يدوية وأسلحة.
و أضاف الحارثي : بعد رفض المطلوب المالكي الاستسلام أعدت خطة محكمة فجر اليوم تمت بإحكام.
و أكد أن الهالك سبق أن اعتدى على مركزي شرطة قبل عدة أيام واستشهد فيهما رجلا أمن.

زر الذهاب إلى الأعلى