أبرز الموادمنطقة الجوف

أمير الجوف يدشّن مبادرة جامعة الجوف ” لاتجرب ” للتوعية بأضرار المخدرات وخطورتها

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، بحضور رئيس جامعة الجوف الدكتور محمد بن عبدالله الشايع ومدير مكافحة المخدرات بالمنطقة العقيد سعد الشهراني، مبادرة ” لاتجرب ” والتي تنفذها جامعة الجوف – ممثلة بكلية الصيدلة بالتعاون مع كرسي الأمير نواف بن عبدالعزيز للتنمية المستدامة – بهدف توعية الشباب بأضرار المخدرات وخطورتها.

 

ونوّه سمو أمير منطقة الجوف بحرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على أمن الوطن وحماية شبابه من آفة المخدرات، مشيداً سموه بالمبادرة التوعوية وإسهاماتها بمشيئة الله التي تأتي دعمًا للجهود التي تبذلها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للقضاء على هذه الآفة الخطيرة وحماية أفراد المجتمع من مخاطرها.

 

وأكّد سموه أن المبادرة ماهي إلا نتاج للجهود المتكاملة بين الأجهزة الحكومية في المنطقة، حيث تأتي لتمثّل المسؤولية المجتمعية للجامعة تجاه المجتمع، وإبرازاً للجهود التي تبذلها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة، كما جاءت أيضاً من أجل توعية شرائح المجتمع كافة بأضرار المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع، مؤكداً أن المخدرات آفة مدمرة للعقل والجسم معاً.

 

كما استمع سموه من رئيس الجامعة عن أهداف المبادرة التي تركز على تكوين وعي صحي وعلمي عن أضرار المخدرات، إضافة إلى التعريف بطرق العلاج وأهمية الاحتواء المبكر للمدمنين.

 

كما أوضح رئيس الجامعة، أن المبادرة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للجامعة بهدف دعم الجهود لمكافحة المخدرات وبالتزامن مع الحملة التي تقودها وزارة الداخلية ضد المخدرات ومروجيها، مثمناً لسموه رعايته لهذه المبادرة وحرصه الدائم على دعم مناشط الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى