منطقة الجوفأبرز المواد

أمير الجوف يرعى حفل تخريج 1531 متدربًا ومتدربةً

المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم حفل تخريج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالمنطقة،البالغ عددهم 1531 متدربًا ومتدربةً من خريجي 8 منشآت تدريبية، بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

‏‎كما دشّن سمو أمير المنطقة “ملتقى واعد التقني للتوظيف والتدريب 2023” الذي يستعرض أكثر من 1000 فرصة عمل للخريجين والخريجات تقدمها 50 شركة ومؤسسة وطنية متخصصة.

‏‎وفور وصول سموه مقر الحفل تجول في أجنحة الجهات المشاركة في الملتقى، وخلال ذلك دشّن سموه معهد تمكين التقني كأول منشأة تدريبية غير ربحية في هذا المجال وهي أحد مبادرات سموه لدعم تدريب وتأهيل الشباب والفتيات في منطقة الجوف.

ثم انطلق الحفل الخطابي بعد أن عزف السلام الملكي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن التدريب التقني والمهني وما وصل له من تطور يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

‏‎ وأوضح مدير التدريب التقني والمهني بالمنطقة ماجد العتيبي في كلمته أن الملتقى الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام يسعى لتحقيق مستهدفات مبادرة التدريب التقني، التي أطلقها معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد تحت عنوان “مبادرة وظيفة لكل خريج”، وذلك بتوفير فرص وظيفية بالتعاون مع شركاء النجاح من قطاعات الأعمال كافة تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

‏‎ وأشاد سموه بمبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي من بينها التدريب المنتهي بالتوظيف الذي يحظى بدعم من القيادة الرشيدة – أيدها الله – .

‏‎وشهد سموه على هامش ملتقى واعد التقني للتوظيف والتدريب 2023، توقيع اتفاقيات تعاون تخدم أبناء المنطقة في جوانب التوظيف والطاقة المتجددة، وشملت 4 اتفاقيات بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و شركة الشمال التعليمية للتعليم وشركة سكاكا للطاقة الشمسية وشركة طاقة الرياح دومة الجندل للطاقة ، وتوقيع 5 اتفاقيات أخرى بين المعهد السعودي التقني للطاقة المتجددة وكل من صندوق تنمية الموارد البشرية وشركة تكنولوجيات الصحراء و شركة مصدر السعودية وشركة بابطين للطاقة وشركة ايميرج وشركة الوطنية الزراعية.

‏‎ووجّه سمو أمير منطقة الجوف بسرعة تفعيل هذه الاتفاقيات التي من شأنها رفع كفاءة العمل وزيادة التنسيق بين الجهات ذات العلاقة ، في ظل الدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لجميع القطاعات.

‏‎عقب ذلك دشّن سمو الأمير فيصل بن نواف مبادرة أتقن لتدريب الفتيات.

‏‎وهنأ سموه متدربي ومتدربات التدريب التقني بالمنطقة ، متمنياً لهم كل التوفيق في حياتهم العلمية والعملية القادمة، وأن يكونوا جزءاً ممن يسهم في بناء مسيرة وطنهم وخدمة دينهم ومليكهم ، مؤكداً أن القيادة الحكيمة قدمت الدعم السخي لمسيرة التعليم حتى حصل وطننا الغالي على المراكز المتقدمة في العلم والمعرفة على مستوى العالم.

‏‎واصفاً سموه مشاركته الخريجين والخريجات فرحتهم بأنها من أسعد اللحظات، كونها مناسبة يفخر سموه بحضورها لقطف ثمار كفاءات وطنية يعتز بها الوطن.

‏‎ثم كرّم سمو أمير الجوف الجهات المشاركة ، وتسلّم سموه درعاً تذكارية بهذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى