أبرز الموادمنطقة الحدود الشمالية

أمير الحدود الشمالية يتفقد صالة السفر الدولية بمطار عرعر

المناطق_واس

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية , اليوم، صالة السفر الدولية بمطار عرعر ، وما تقدمه من خدمات للمسافرين ، واستمع لشرح عن سير الاستعدادات لإنهاء إجراءات السفر الدولية من قبل مديرعام الجوازات بالمنطقة العميد حسين التيماني.

 

 

كما وقف سموه على صالة السفر واستمع لشرح من قبل مدير المطار فلاح العنزي , عن الطاقة الاستيعابية للتشغيل الدولي وإجراءات الاستعداد لإنهاء الوصول الدولي ، وعن خطة المطار لتهذيب الساحات الخارجية ومواقف السيارات والتشجير.

 

 

فيما اطلع سمو أمير الحدود الشمالية , على أهم الإجراءات والتجهيزات الأمنية الجمركية من قبل مدير الجمارك عامر الغامدي.

 

 

 

ونوّه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تلقاهما المنطقة في شتى المجالات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – ، ومن ذلك تطوير منظومة النقل من طرق برية ومطارات جوية، لافتًا النظر إلى دور حركة الطيران وتوفر الوجهات المتعددة داخليًا وخارجيًا في تحريك عجلة التنمية وتعزيز الجاذبية لاستقطاب الاستثمارات التي تحتاجها المنطقة، متطلعًا لأن تؤدي مطارات المنطقة دورًا في تعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية للمضي قدمًا في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

 

 

 

يُذكر أن مطار عرعر يخدم مليون مسافر سنويًا, من أبناء المنطقة والقادمين إليها من مواطنين وزائرين، والعديد من المراكز والهجر بمنطقة الحدود الشمالية، بطاقة استيعابية للحركة الجوية تبلغ أكثر من (10) آلاف رحلة سنويًا، مع توفر 616 موقفاً للسيارات.

 

 

 

ويتميز المطار بموقع إستراتيجي، وتصاميم عصرية للصالات والمرافق، بالإضافة إلى المنظومة المتكاملة من البنية التقنية والتجهيزات الآلية والإلكترونية الحديثة وفق أرقى المعايير الدولية .

زر الذهاب إلى الأعلى