منطقة الحدود الشماليةأبرز المواد

أمير الحدود الشمالية يتوج الفائزين في الشوط الأخير للمحترفين السعوديين والدوليين في مهرجان الصقور

المناطق_واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم (الإثنين), الشوط الأخير للمحترفين السعوديين والدوليين لسباق الصقور في مهرجان الصقور بمنطقة الحدود الشمالية في نسخته التاسعة بمحافظة طريف.

وتوج سموه الفائزين في الشوط الختامي الذي تكونت أشواط المسابقة فيه من شوط لفئة الحر قرناس ،وحر فرخ، وشوطين لفئة الشاهين، وآخرين لفئة جير الشاهين، وشوطين لفئة البيور، وبيور فرخ شاهين فرخ ، قرموشة فرح ، وجير شاهين قرناس ، بيور قرناس , ثم استمع سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان والحضور لقصيدة شعرية بهذه المناسبة.

وأكد سموه الأهمية الكبيرة لمهرجان الصقور نظير ارتباط الصقر بتاريخ المملكة وتراثها وثقافتها ، مشيرا إلى أن مهرجان الصقور في المنطقة في نسخته التاسعة شهد تطوراً ملحوظاً في الإعداد والتنظيم، بمشاركة عدد من مالكي الصقور من داخل المملكة ودول الخليج، مشيرًا إلى أن حجم المشاركة التي شهدها المهرجان يدل على مستوى الإقبال الكبير والتنافس الذي يجمع الصقارين في مهرجان واحد يهدف لإحياء رياضة الصيد بالصقور ودعمها لتحافظ على وجودها، ولنشر ثقافة الصيد بالصقور وتوسيع نطاق ممارسيها بما يخدم مساعي تطور الرياضة نحو آفاق واسعة .

ونوه بحرص ودعم ورعاية القيادة الحكيمة وسعيها للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، ضمن خططها لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية.

وكان سموه قد تجول في مقصورة سباقات الصقور، والأجنحة والمعارض المشاركة في المهرجان ، واطلع على جناح سينما التابلاين التي تعرض أفلامًا وثائقية عن قصة إنشاء التابلاين في المنطقة، وعلى معرض الصور التاريخية لمحافظة طريف، وجناح الأسر المنتجة، ، ومنصات العازفين والعازفات، وجناح ريادي الأعمال وعددا من اجنحة الإدارات الحكومية والأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى