أبرز الموادمنطقة الرياض

أمير الرياض يرعى احتفال تعليم المنطقة باليوم الوطني الـ 93

المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم, الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة، تحت شعار “نحلم ونحقق” في ابتدائية صقر قريش بمدينة الرياض.
وكان في استقبال سموِّه فور وصوله، معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان, وعددٌ من مسؤولي الوزارة، ثم عُزِف السلام الملكي.

عقب ذلك بدأ الحفل المُعّد بهذه المناسبة بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم.

وأعرب سموه، في تصريح بهذه المناسبة، عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني الذي يجسد معنى كبيراً في سيرة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ورجاله المخلصين، مؤكداً أن هولاء النشء المشاركين اليوم، في الاحتفال هم أبناء أولئك الرجال الذين شاركوا مع الملك عبدالعزيز في مسيرة التوحيد وتشييد هذا البناء الشامخ.

وحثَّ سموّه، الطلاب على أن يتسلحوا بسلاح العلم والإيمان والثقة في دولتهم وقيادتهم وأبناء شعبهم، وأن يقدموا لهم كل خدمةٍ وكل خيرٍ بشكلٍ مفيدٍ، مؤكداً أن القيادة الرشيدة لم تألوا جهداً في خدمة أبناء هذا البلد الذي نتمنى أن يقودوا هذه المسيرة.

ثم ألقى المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور نايف الزارع، كلمة ثمَّن فيها رعاية سمو أمير منطقة الرياض وتشريفه حفل الإدارة ومشاركته أبنائه وبناته الاحتفاء باليوم الوطني الـ 93، مشيراً إلى أن التعليم قد شهد تطوراتٍ متسارعةٍ بعد أن وضعت المملكة وقياداتها التعليم أولوية قصوى، وجعلت من الإنسان محوراً أساسياً لخططها التنموية، وأصبح الطالب السعودي منافساً عالمياً في المسابقات الدولية والمحافل العالمية.

عقب ذلك شاهد سموّه والحضور أوبريتاً فنياً بعنوان “فجر أضاء”، كما شهد سموّه في ختام الحفل أداء العرضة السعودية، ثم تسلم سموّه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى