أهم الاخبارمنطقة الرياض

أمير الرياض يرعى افتتاح الدورة الـ 46 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

المناطق_الرياض

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، افتتاح الدورة الـ 46 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تحت شعار “وحدة من أجل الإنسانية” بمقر الهيئة بحي السفارات.
وأعرب سموه عن اعتزازه بالطاقات البشرية التي تقود وتعمل وتنجز الكثير لصالح الوطن العربي، مبينًا أهمية عملهم للعالم أجمع , متمنيا سموه للجميع التوفيق.

وأكد أهمية دعم المملكة الدائم لأعمال الخير والوقوف معها، منوهًا بالعلمية والعملية العالية التي تعمل بها المنظمة ومراكزها الداخلية.

كما دشن سمو الأمير فيصل بن بندر المركز العربي للاستعداد للكوارث، واستمع إلى شرح من المشرف على المركز عبدالله الحمد في آلية التعامل مع الكوارث من التوقع والتنبيه إلى التقييم الشامل والرصد وبناء التقارير وتقديم الدعم.

من جهته، أشار الأمين العام لمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح التويجري إلى تاريخ المنظمة منذ عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – ونتائج اجتماع عام 1975 لقيادات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الذين اقترحوا عمل منظمة عربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تجمع الرأي العربي وتوحد الصف في ميدان العمل الإنساني وتعمل على التنسيق ومباركة الملك فيصل – رحمها الله – للمقترح الذي جاء بعده مكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمير منطقة الرياض آنذاك، بتخصيص أرض في حي السفارات وطلب تخصيص مالي لإنشاء المبنى وتجهيزه وصدور موافقة الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالاعتماد.

وبين أن المنظمة مصدر للمعلومات للاستجابة للكوارث الطبيعية التي قد تحدث في المنطقة العربية – لاقدر الله – والأمل في الحد من تأثيرها وتخفيف آثارها.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال العويسي أن الدورة الـ 46 تعقد في ظل تطورات إقليمية ودولية ويؤدي فيها العمل الإنساني دور محورياً في حفظ الأرواح وتخفيف المعاناة البشرية، لافتاً النظر إلى أن الهدف تسليط الضوء على الوضع الحالي ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه الجمعيات الوطنية الأعضاء، إضافة إلى الاطلاع على التجارب الناجحة والرؤى المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى