منطقة القصيم

أمير القصيم لمدراء المستشفيات: أدوا الأمانة وتفاعلوا مع نقل الحالات الحرجة

شدد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود على أهمية التجاوب السريع مع الحالات المرضية الطارئة في مختلف المستشفيات بالمنطقة ، وطالب سموه بإستشعار المسئولية والأمانة الملقاة على مقدمي الخدمات الصحية وأداء الأدوار المنوطة بهم لخدمة المرضى والمراجعين من المواطنين والمقيمين .
جاء ذلك ، بعد أن دشّن سموه ظهر اليوم الإثنين في مكتب سموه خدمة الخط الساخن الذي يربط المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم بمستشفيات المنطقة ، وتهدف هذه الخدمة إلى سرعة التواصل بين مستشفيات المنطقة وإدارة الطوارئ بالمديرية ، لتسهيل التواصل ونقل الحالات الطارئة من موقع الحدث والمستشفيات الطرفية إلى المستشفيات المركزية والمرجعية بالمنطقة ، بحضور سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز ومدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة القصيم الدكتور ابراهيم الثويني .
وقدم مدير عام الشئون الصحية الدكتور صلاح الخراز شرحاً مفصلاً لسمو أمير منطقة القصيم عن أهداف خدمة الخط الساخن وآلية التعامل مع الحالات الطارئة ، حيث ذكر الدكتور صلاح الخراز بأن تم تعميم الجهاز على جميع مدراء المستشفيات والمدراء الطبيين ورؤساء أقسام التنسيق الطبي والمدراء المناوبين ، إضافة إلى القياديين بصحة القصيم .
وقد دشن صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم خدمة الخط الساخن ، بعد أن أجرى إتصالاً مباشرا مع مدراء المستشفيات بالمنطقة ، هنأهم من خلاله انطلاقة هذه الخدمة ، متمنياً أن تسهم في تقريب التواصل بين المريض والمسئول وتسهيل إجراءاته الطبية وسرعة نقل الحالات الإسعافية والطارئة .
ودعا سموه مدراء المستشفيات إلى إحتساب الأجر وأداء الأمانة في سرعة التفاعل لنقل الحالات الحرجة والعاجلة ، مباركاً سموه هذه الخطوة التي تتفرد بها صحة المنطقة على مستوى المملكة .

زر الذهاب إلى الأعلى