أبرز الموادمنطقة القصيم

أمير القصيم: مهرجان الكليجا في نسخته الـ 15 “استثنائي” لما حققه من مستهدفات أسهمت في دعم الأسر المنتجة

المناطق_واس

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، مهرجان الكليجا في نسخته الـ 15 بالاستثنائي، لما حققه المهرجان من مستهدفات أسهمت في دعم الأسر المنتجة.

 

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقصيم عبدالعزيز الحميد، يرافقه الأمين العام للغرفة محمد الحنايا، والمدير التنفيذي للمهرجان نايف المنسلح.

 

 

 

وقال : إن ما شهده مهرجان الكليجا من تميز في التشغيل بإشراف من الغرفة التجارية، كان محل تقدير من المجتمع، حيث تجاوز عدد الأسر الممكنة والمشاركة “مجاناً” في هذه النسخة 217 أسرة منتجة، مشيراً إلى أن المهرجان فتح آفاقاً مهنية لطالبي العمل، بلا مقابل، وهذا يمثل أرقى وأهم صور الدعم والتحفيز والتمكين”، مؤكداً أهمية بذل المزيد من الجهد والعطاء لكل ما يدعم هذا القطاع، ويطور الفعاليات المقدمة بالمهرجانات المتنوعة بالمنطقة.

 

 

 

وتسلم سموه خلال اللقاء التقرير الختامي لمهرجان الكليجا في نسخته الخامسة عشرة، مشيدًا بما قدمته الغرفة التجارية من تنظيم وتشغيل نوعي ومتفرد للمهرجان وبالجهود المبذولة من قبل اللجان العاملة، التي اعتمدت بشكل أساس على مهارة وخبرة الشاب السعودي، وعلى كوادره المؤهلة، من حيث التنفيذ وتقديم الخدمة والمهارة التشغيلية لمثل تلك المناسبات المفتوحة والممتدة زمانًا ومكانًا.

 

 

وتناول سموه خلال اللقاء، النتائج النوعية التي استطاع المهرجان تحقيقها، وقال : حجم الحضور اليومي الذي قارب 20 ألف زائر للمهرجان، والقيمة الشرائية لمعروضات المهرجان التي تتجاوز المليون ريال في اليوم الواحد تؤكد العمل الدؤوب الذي قدمه الجميع، حتى أصبح المهرجان من المهرجانات البارزة على مستوى المملكة، باعتباره يختص بمنتج محلي ووطني وبأيدٍ سعودية، من خلالها تسيده المأكولات الشعبية في منطقة القصيم، باعتماد هيئة فنون الطهي لذلك، بالإضافة إلى مشاركة منتج الكليجا في العديد من المناسبات الدولة في عدد من الدول العالمية.

 

 

وعبر سموه عن رضاه التام لتميز المهرجان الذي حظي بقدر كبير من العناية والاهتمام على مستوى دولي رفيع، تمثل في زيارة الوفود الرسمية من عدد من سفارات الدول العربية والأجنبية في المملكة، والعديد من الوزراء وأصحاب المعالي، بالإضافة إلى زيارات من الدول الخليجية والعربية وأصحاب الاختصاص الغذائي والتجاري والاستثماري.

 

 

 

كما أشاد بالتعاون والتكامل بين الغرفة التجارية في القصيم، كمنظم ومشغل للمهرجان، وبين الرعاة والمشاركين في دعم المهرجان في القطاع الخاص والحكومي، الأمر الذي يعكس مهنية التنسيق والتفعيل بين القطاعات المختلفة، ما يحقق ما تهدف إليه رؤية المملكة 2030 الساعية لديمومة تكامل القطاع الحكومي والخاص، بما يخدم عجلة التنمية، وفتح أفاق استثمار تعود بالنفع المباشر على المواطن.

 

 

بدوره عبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في القصيم عبدالعزيز الحميد، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، على رعايته المستمرة وغير المحدودة لمناشط المنطقة ومناسباتها، وما تجده الغرفة من إشادات مستمرة و عناية خاصة منه، باعتبارها من أهم المحاضن التنموية وقطاع الأعمال وبيوت الخبرة، التي تعمل على إعداد وتوسيع دائرة النشاط الاستثماري في المنطقة، وتسهم بشكل كبير في إيجاد الفرص التنموية في القطاع الخاص، ونشر مهارات العمل الحر المستدام.

 

 

وأكد أن دعم سموه المتواصل لكل المناشط والمناسبات التي تقوم بها الغرفة التجارية، هو ما يضاعف من حجم المسؤولية، ويرفع من حجم التطلع، كي تصل الغرفة بالنجاحات إلى أعلى مستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى