منطقة القصيم

أمير القصيم يؤدي صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين ببريدة

أدى جموع المصلين صلاة الاستسقاء صباح اليوم الخميس في مصلى العيد الشمالي بحي الصفراء بمدينة بريدة, يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود عبدالعزيز أمير منطقة القصيم. وأم المصلين الشيخ صالح بن عبدالعزيز التويجري، الذي بدأ خطبته بحمد الله تعالى، والثناء عليه، مستذكراً نعمه علينا، حيث قال تعالى في محكم تنزيله (وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ), داعياً إلى مراقبة الله في السر والنجوى.

ودعا إلى إصلاح النوايا من الجميع، مستشهداً بقوله تعالى ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْمُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ)،محذراً من الخوض في أعراض المسلمين وأموالهم وظلمهم، منادياً الجميع إلى الرجوع إلى الله وإتباع سنة نبيه والسير على نهجه، وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة ونبذ الظلم، وترك الربا، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لتسلم سفينة المجتمع من العيب والغرق.

وبين الشيخ التويجري أن كل قحّطٍ سببه مخالفة الله ورسوله، موصياً بكثرة الاستغفار والدعاء لعل الله أن يرحمنا، لأن بذلك تستجلب النعّم والأمطار .

وقد أديت صلاة الاستسقاء في جميع محافظات ومراكز المنطقة .

زر الذهاب إلى الأعلى