أبرز الموادمنطقة القصيم

أمير القصيم يبحث دعم إقتصاديات الإبل بالمنطقة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، أن المنطقة تمتلك المقومات والبنية الأساسية لإقامة المهرجانات والأنشطة المرتبطة باقتصاديات الإبل .

 

جاء ذلك خلال ترؤس سمو أمير القصيم إجتماعاً بقاعة الإجتماعات بمكتب سموه  لمناقشة قطاع الإبل في منطقة القصيم ، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان والمدير التنفيذي لنادي الإبل المهندس بندر القحطاني ، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي ، والمشرف العام على سكرتارية مزادات الإبل بمنطقة القصيم اللواء متقاعد عبدالله البدراني .

 

ونوّه سموه خلال الاجتماع بالإهتمام الذي يحظى به قطاع الإبل بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – ، لدعم اقتصاديات الإبل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، مشيداً سموه بدور نادي الإبل الذي أسهم في تعزيز هذا النشاط الإقتصادي الهام .

 

وبين سموه بأن منطقة القصيم شهدت خلال الفترة الماضية إقامة أربع مزادات بالإبل أسهمت في تعزيز الجهود الرامية لدعم اقتصاديات الإبل، لتصبح المنطقة منظومة كاملة من الاقتصاديات التي تدعم اقتصاد الوطن .

 

واستمع سمو أمير القصيم خلال الإجتماع إلى شرح موجز من المدير التنفيذي لنادي الإبل المهندس بندر القحطاني عن الدعم الذي يقدمه النادي لدعم اقتصاديات قطاع الإبل بمنطقة القصيم لموقعها الإستراتيجي وجاهزية بنيتها الأساسية التي تحقق الأهداف المنشودة لرؤية المملكة 2030 .

كما تطرّق الإجتماع إلى الجهود المبذولة لدعم مزادات الإبل بالمنطقة ، وبحث إفتتاح فرع لنادي الإبل بمنطقة القصيم ، بالإضافة إلى عدد من المواضيع التي تسهم في دعم قطاع وملاك الإبل بالمنطقة .

زر الذهاب إلى الأعلى