أبرز الموادمنطقة القصيم

أمير القصيم يدشّن سبعة مشاريع جديدة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه بالإمارة اليوم، سبعة مشاريع جديدة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة، بحضور رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال العويسي ووكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وبارك سموه تدشين المشاريع التي تشمل تدشين الإسعاف الجوي، وتفعيل المسارات التخصصية وتدشين أجهزة الصدمات الكهربائية، بالإضافة إلى تدشين أربع مراكز إسعافية جديدة وهي: مركز إسعاف شرق عنيزة المطور، ومركز إسعاف أم سدرة المطور، ومركز إسعاف الشماسية ، ومركز اسعاف المخرم .

وأكد سموه أهمية هذه المشاريع الجديدة التي تأتي انطلاقاً من عناية واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – وستدعم الخدمات الإسعافية بالمنطقة وترفع من جودتها، وتحقق رسالة الهيئة وأهدافها لحفظ الأرواح، وتخفيف المعاناة من خلال خدمات إسعافية وإنسانية تقدم بإتقان وكفاءة عالية.

واطلع سمو أمير منطقة القصيم خلال التدشين على مبادرة “ومن أحياها” التي تهدف إلى التوعية بأهمية توفير ونشر أجهزة جهاز الصدمات القلبية في الأماكن العامة وأماكن التجمعات والمقرات الحكومية والخاصة ودور الضيافة مع التدريب على استخدامها للعاملين بتلك المقرات وتدريبهم على مهارات الإنعاش القلبي الرئوي للتدخل في حالات توقف القلب المفاجئ عند حدوثها لا قدر الله .

زر الذهاب إلى الأعلى