أبرز الموادمنطقة القصيم

أمير القصيم يزور مزاد عنيزة للإبل ويوجه بإقامته بشكل سنوي

المناطق_واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، مزاد الإبل بمحافظة عنيزة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم ، ومدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني، والمشرف العام على سكرتارية مزادات الإبل بمنطقة القصيم اللواء عبدالله البدراني ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع، وعدد من المسؤولين المعنيين .

ووجه سموه خلال الزيارة أن يكون مزاد الإبل بمحافظة عنيزة بشكل سنوي ، نظراً لأهميته والجاهزية العالية للموقع ، الذي تحوّل إلى مدينة متكاملة لدعم اقتصاديات الإبل، والإسهام في تفعيل دور الاستثمار في الإبل، مباركاً انطلاقة المزاد.

ولفت الانتباه إلى دور التوازن الذي حرصت عليه إمارة المنطقة في إقامة فعاليات مزادات الإبل بالمنطقة، مشيداً بما شاهده من عمل رائع وجهود كبيرة في تنفيذ موقع المزاد، الذي تحوّل إلى مدينة متكاملة العناصر لخدمة ملاك الإبل .

وأشار سموه إلى أن الجهات المعنية بالمنطقة أنجزت أعمالها على أكمل وجه، مثمناً لمحافظ عنيزة وأمين منطقة القصيم والمشرف العام على سكرتارية المزادات ورعاة المزاد من مختلف القطاعات الأهلية، على ما بذلوه من عمل يستحق الإشادة والتقدير.

وكان سمو أمير منطقة القصيم قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، تخلله كلمة لمحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم ، أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه لاقتصاديات الإبل بالمنطقة ، مشيراً إلى أن مزاد الإبل بمحافظة عنيزة ، يعد تظاهرة شعبية فريدة، لخدمة هذا الموروث الشعبي الذي يعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، مشيراً إلى أن موقع المزاد يقع على مساحة 4 ملايين متر مربع، ويستمر لمدة ثمانية أيام.

كما شاهد سموه عرضاً مرئياً يحكي مسيرة المزاد ، كما كرّم سموه الجهات الداعمة والراعية لمزاد عنيزة للإبل .

زر الذهاب إلى الأعلى