منطقة المدينة المنورة

أمير المدينة يشارك في الاحتفال باليوم العربي لليتيم

شارك الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مساء أمس أيتام المدينة المنورة الاحتفال باليوم العربي لليتيم الذي نظمه فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة.

وفور وصول سمو أمير المنطقة لموقع المناسبة، اطلع على لوحات جدارية تضمنت مشاركات الأيتام في مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد وولي ولي العهد.

وعبر مديرعام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الدكتور نايف الصبحي خلال كلمته، عن شكره لسمو أمير المنطقة على مشاركته الأيتام الفرحة بهذا المناسبة وتكريمهم ونقل لسمو أمير المنطقة، شكر الأسر البديلة ( الحاضنة ) في منطقة المدينة المنورة والمنتسبون لدار التربية الاجتماعية للبنين والبنات، وجمعية تكافل الخيرية، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام ، والقرية النموذجية لرعاية الأيتام، على اهتمام سموه بالأيتام ومتابعة الخدمات المقدمة لهم، مؤكدا أن ذلك غير مستغرب على سمو أمير المنطقة الذي عرف بالعطاء والاهتمام بهذه الفئة، مهنئاً سموه الكريم لحصوله على جائزة التميز لرعاية الأيتام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2014م.

واثني الصبحي على ريادة دار الأيتام بالمدينة المنورة التي كانت بالقرب من المسجد النبوي الشريف وتخرج منها وزراء وأطباء ومهندسون وعسكريون وكان ذلك ناتجاً لعمل رجال لهم فكر تأهيلي متكامل حيث كانوا ينظرون للأيتام بأنهم ليسو عالة على المجتمع وإنما هم بمثابة حسنات مزروعة تنتظر من يحصدها بلمسة حانية وأضاف ” ألا يكفي اليتيم فخراً أن يكون سيد الخلق عليه أفضل الصلاة والسلام يتيماً”.

وفي ختام المناسبة كرم سمو أمير المنطقة الأيتام المتميزين، ورجال الأعمال والجهات الداعمة لجمعيات ومؤسسات رعاية الأيتام بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى