منطقة تبوك

أمير تبوك يترأس الجلسة الثالثة للدورة الاولى لمجلس المنطقة

ترأس صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة ظهر اليوم الاثنين الجلسة الثالثة للدورة الاولى لمجلس المنطقة للعام المالي 1436هـ / 1437هـ المنعقدة بتاريخ 28/ 3/ 1436هـ بقاعة اجتماعات المجلس . واستهل سموه الاجتماع بالتأكيد على ان الجميع في منطقة تبوك يفاخر ويفتخر بما تحقق في المنطقة من مشروعات تنموية كبيره وخاصة في مجال الخدمات الكهربائية والصحية والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي والخدمات البلدية .. ليتشكل واقع تنموي كان محل اعجاب كل من زار المنطقة . واضاف سموه بان هذا لا يعني ان نكتفي بل العمل جاد ومتواصل للمزيد وقال سموه ان هذه الجلسة هي استكمال للجلسة السابقة والتي ستخصص لاستعراض ما ورد من الادارات الحكومية من تقارير تبين المشروعات التي تحت التنفيذ ونسب الانجاز فيها والمشاريع الجديدة المعتمدة لبعض الجهات بالمنطقة في ميزانية العام المالي الحالي . تلى ذلك استعراض المجلس كافة التقارير الواردة من بعض الادارات والتي اوضحت الاتي :

جامعـة تبـوك المشــاريع الجـديـدة المعـتمـدة لهــذا العـام بمبـلغ

( 194.000.00) ريال .المشاريع تحت التنفيذ بمبلغ ( 549.000.000 ) ريال .

وتشمل إنشاء وتصميم وتجهز وتأثيث كلية الطب للبنات وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية الحاسبات للبنات بقيمة ( 194.000.000 ) ريال .

مشروعات المياه المعتمدة بمبلغ ( 415.000.000 ) ريال وتحت التنفيذ بمبلغ ( 1.836.000.000 ) مليار وثمانمائة وستة وثلاثون مليون ريال .

مشروعات الكهرباء إجمالي المشاريع تحت التنفيذ بمبلغ ( 6 ) مليار ريال .

إجمالي المشارع المعتمد تنفيذها قيمتها الإجمالية ( 14 ) مليار ريال .

مشاريع وزارة الصحة المعتمدة وتحت التنفيذ بقيمة ( مليار وتسعمائة مليون ريال ) تتمثل في مركز للقلب بسعة (150) سرير بتكلفة (120) مليون ريال ومركزاً للأورام بسعة (100) سرير بقيمة (100) مليون ريال ومختبر إقليمي للسموم و (6) مراكز للرعاية الأولية وإنشاء مختبر بنك الدم .

مشاريع الاسكان بأكثر من مليار واربعمائة مليون مشاريع تحت التنفيذ

مشاريع وزارة الزراعة المعتمدة والجاري تنفيذها بقيمة ( 25 ) مليون ريال .

مشاريع هيئة الهلال الأحمر السعودي بأكثر من ( 37 ) مليون ريال .

مشاريع وزارة الثقافة والإعلام بقيمة ( 37 ) مليون ريال ومنها إنشاء مركز ثقافي ومبنى لفرع الوزارة .

مشاريع وزارة النقل الجاري تنفيذها بقيمة ( 427 ) مليون ريال والمعتمدة بقيمة ( 581 ) مليون ريال .

وختم سموه الجلسة مطالبا لجان المجلس ان تباشر اعمالها الميدانية بالوقوف على المشروعات في الميدان والتأكد من نسب الانجاز وبحثها مع مدراء الادارات او مع الشركات المنفذة .

زر الذهاب إلى الأعلى