أبرز الموادمنطقة حائل

أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة التراث وأمين مجلس المنطقة

المناطق_واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل على دراسة أهمية انعكاس ثقافة المنطقة على إحياء درب زبيدة التاريخي وآليات تحقيق الاستدامة لدرب زبيدة وتميزه بالمجالات كافة ( الثقافية , الاجتماعية , الرياضة , السياحة) وتفعيله ضمن خارطة حائل السياحية.

 

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم، مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة الدكتور يحيى الفريدي، وأمين مجلس منطقة حائل المكلف الدكتور عامر الضمادي، وأعضاء فريق المشروع.

 

ونوه سموه بدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للمواقع الأثرية والتاريخية وبمتابعة من سمو وزير الثقافة، مشيراً إلى أهمية درب زبيدة وضرورة استشراف هذا الإرث التاريخي للمساهمة برفع القيمة المكانية ومستوى الحراك والناتج المحلي للمنطقة.

 

وأكد الأهمية الأثرية والاقتصادية والثقافية لدرب زبيدة التاريخي قديمًا وحديثًا من خلال ما قام به من دور خدمي لوجستي للحجاج قديمًا وما يقوم به حاليًا لأحياء هذا الدرب بابعاده السياحية والثقافية وتأكيد ريادة الوطن في مختلف المجالات التي تعنى بخدمة ضيوف الرحمن ، وكذلك ما يبرز أهمية منطقة حائل وموقعها الإستراتيجي وميزها النسبية في مجال الخدمات اللوجستية وتنوع مواقعها السياحية الجاذبة.

زر الذهاب إلى الأعلى