أبرز الموادمنطقة حائل

أمير حائل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وهيئة تطوير المنطقة

المناطق_واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بالإمارة , اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وهيئة تطوير منطقة حائل، وذلك لتعزيز التعاون المتبادل بين الطرفين في مجالات وأعمال التخطيط والتطوير في المناطق ضمن حدود المحمية، إضافة إلى مواءمة الأهداف الإستراتيجية المشتركة بين الطرفين والعمل على تحقيقها.

ووقع عن هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية رئيسها التنفيذي المهندس محمد عبدالرحمن الشعلان، فيما وقع عن هيئة تطوير منطقة حائل رئيسها التنفيذي عمر عبدالله العبدالجبار.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية, أن مذكرة التفاهم الجديدة تأتي انطلاقا من مبدأ التعاون بين الجهات الحكومية للعمل على تحقيق مستهدفات أهداف رؤية المملكة 2030م، مؤكدا أن المذكرة تستهدف تعميق التعاون بين الهيئتين في عدة مجالات في تنسيق الخطط الموسمية والمشاركة المتبادلة في الفعاليات، ومشاركة الخبرات والمعلومات، والتخطيط وتنفيذ المشاريع.

وبين أن المذكرة تعمل على وضع خطة لتحديد المعالم السياحية بالمحمية، ومواءمة الأهداف المشتركة والإسهام في تحقيقها، وإطلاق برامج شاملة للتوعية بالحماية للمجتمعات المحلية، وتسريع إجراءات التقييم والموافقة على المشاريع المقترحة والتعاون والتنسيق الإعلامي بين الطرفين.

وتم خلال المذكرة التفاهم على تحديد آليات لتنفيذ وتفعيل مجالات التعاون من خلال العمل على إبرام اتفاقيات إلحاقية بشأن كل مجال أو مشروع أو مبادرة يتفق عليها الطرفان والعمل على تشكيل فرق عمل مشتركة تضم مختصين من الهيئتين لتنفيذ مشاريع التعاون المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى