أبرز الموادمنطقة الجوف

أمير منطقة الجوف يطلق مشروع سموه لوالديه لتوفير الإسكان للأسر الأشد حاجة في المنطقة

المناطق_واس

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مشروع ومبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نـواف بن عـبدالعزيز آل سعود لوالـديه لتوفير الإسكان للأسر الأشد حاجة في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة – اليوم – الأمين العام لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية عبدالعزيز بن صالح الكريديس ومرافقيه.

 

وناقش اللقاء تفعيل الشراكة والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، وإيجاد بيئة ملائمة لتمكين المواطنين وإتاحة فرص تملك السكن الملائم للأسر الأشد حاجة في المجتمع.

 

وشهد سموه خلال اللقاء مراسم توقيع اتفاقية تعاون باسم ” مشروع ومبادرة سموه لوالـديه ” بين إمارة المنطقة وبين مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية ” جود الإسكان”.

 

ومثّل إمارة منطقة الجوف في الاتفاقية القائم بأعمال الوكالة المساعد للشؤون التنموية فهيد بن مطلق الشمري، فيما مثّل المؤسسة أمينها عبدالعزيز بن صالح الكريديس.

 

ويهدف مشروع سـمـوه لوالديه لدعم الأسر الأشد حاجة إلى تسكين ١٠٠ أسرة، حيث سيتم ذلك من خلال الدعم المباشر للمستفيدين لـ ٥٠ أسرة، فيما سيتم بناء ٥٠ وحدة على أرض المستفيد.

 

وتأتي هذه الاتفاقية سعيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 لرفع مستوى القطاع غير الربحي والمسؤولية المجتمعية وتهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي في أخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واغتنام الفرص ، وما جاء فيها من أن الدولة ستعمل مع القطاع غير الربحي لتوفير الدعم السكني الملائم للأسر الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم ، إضافة لتمكين القطاع غير الربحي ليكون أكثر فاعلية في قطاع الإسكان، حيث تهدف الإمارة إلى التعاون مع الجهات غير الربحية لتوفير مساكن مناسبة للمحتاجين وغير القادرين على تملك مسكن ، ودعم الأسر الأشد حاجة لتمكينهم وتنميتهم من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات ، والسعي لدعم مشاريع الإسكان التنموي في منطقة الجوف ومحافظاتها.

 

ونوه سمو الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز بمشروع منصة جود الإسكان والذي يمثل أحد مشروعات العطاء التي بدأ بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله- وأسهمت بإشراك المجتمع لتقديم يد العون للدعم السكني من خلال منصة إلكترونية تحقق الشفافية والدقة والاحترافية في تقديم الدعم، بما يحقق الاستقرار للأسرة السعودية وتنميتها ويرفع جودة حياة أفرادها.

 

وحث سموه الجمعيات المختصة على تسجيل المستفيدين لديهم والاستفادة من منصة جود الإسكان لخدمة مستفيديها، داعياً الجهات المانحة ورجال الأعمال إلى المبادرة والإسهام في تقديم الدعم عبر منصة جود الإسكان.

 

وأكد سمو أمير الجوف أن توجيهات القيادة الحكيمة تشدد على دعم جميع مبادرات الإسكان التي خصصت لها الدولة برنامجًا ضمن برامج رؤية المملكة 2030، لتوفير السكن الملائم للمواطنين بجميع فئاتهم الاقتصادية، ومن ذلك فئة مستحقي الضمان من خلال مبادرة الإسكان التنموي.

زر الذهاب إلى الأعلى