أبرز الموادمنطقة الرياض

أمير منطقة الرياض يُدشِّن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة

المناطق_واس

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالرياض، في قصر الحكم اليوم، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، التي تنفذها مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بعنوان (بالتقنية نسعى لحمايتكم)، وذلك بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء الدكتور محمد بن عبدالعزيز أبو عباه.

 

 

ورفع سمو الأمير فيصل بن بندر، في كلمة بهذه المناسبة، الشكر للقيادة الرشيدة -حفظها الله- لما يولونه من اهتمام بالغ بالانسان في المملكة وسلامته وسلامة ممتلكاته من خلال دعم كل ما يسهم في ذلك ممثلًا بالدفاع المدني والجهات ذات العلاقة.

 

 

 

وأكد سموه أن الدفاع المدني أحد القطاعات المهمة التي تؤدي دورًا مهمًا في حفظ سلامة الإنسان، منوهًا سموه باحترافية المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة في تلقي البلاغات ومباشرتها، ومتمنيًا سموه التوفيق والسلامة للعاملين في الدفاع المدني بالمنطقة والمملكة كافة.

 

 

 

عقب ذلك عزف السلام الملكي ثم شاهد سموه عرضًا عسكريًا واستعراضًا لمعدات وآليات الدفاع المدني.

 

 

 

وبدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم، ثم دشن سمو الأمير فيصل بن بندر فعاليات الدفاع المدني، وشاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًا عن معارض الدفاع المدني بهذه المناسبة المقامة في المدينة الرقمية وبارك أفنيو.

 

 

 

كما شاهد سموه استعراضًا للتقنيات الحديثة التي تستخدمها مديرية الدفاع المدني في عملياتها كالدراجات النارية وطائرات الدرون وجهاز الروبوت الآلي المستخدمة في عمليات الإطفاء والإنقاذ والتصوير.

 

 

 

وفي ختام الحفل قدم مجموعة من طلاب وطالبات تعليم المنطقة عرضًا فنيًا عن رجال الدفاع المدني ودورهم في حماية الأرواح والممتلكات، ثم التقطت الصورة الجماعية.

 

 

 

حضر حفل التدشين نائب مدير شرطة المنطقة اللواء سالم بن مطلق القريني، ووكيل أمانة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الخريف، ومدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور حسن الشهراني، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى