أبرز الموادمنطقة القصيم

أمير منطقة القصيم يشهد توقيع اتفاقية لدعم وتعزيز برامج الإسعاف بالمنطقة

المناطق_واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية المسعف التطوعية والتجمع الصحي وإدارة التعليم بالمنطقة، تهدف إلى دعم برامج طب الطوارئ والإسعافات الأولية وخدمة المجتمع في المجالات المرتبطة بالعمل الإسعافي.

 

أخبار قد تهمك

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة اليوم، مدير عام التعليم بالقصيم محمد الفريح، والرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي المكلف سالم الرشيد، والرئيس التنفيذي لجمعية المسعف التطوعية حمود المزيد.

 

وأشاد سموه بمثل هذه الاتفاقيات التعاونية التي تسهم في تعزيز العمل التطوعي، ونشر مفهوم ثقافة مهارات العمل الإسعافي بين جميع فئات المجتمع، متطلعًا إلى أن تحقق هذه الاتفاقيات أهدافها المنشودة والمأمولة بإذن الله.

 

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم الدعم والتعاون لخدمة المرضى المحتاجين للنقل الإسعافي بتوفير نقل إسعافي عالي الجودة يخفف من معاناة المريض ويقلل من العبء المادي، وإيجاد مبادرات للمساهمة في تقليل قوائم انتظار العمليات الجراحية وتفعيل مبادرة برنامج حياة لذوي الإقامة الطويلة بالمستشفيات، وتدريب طلاب التعليم العام على برامج الإسعاف الأولية.

 

كما تسلم سموه التقرير السنوي لجمعية المسعف التطوعية وذلك للعام 2021 – 2022م، مستمعاً إلى شرح موجز عن الجهود التي تبذلها الجمعية في تعزيز العمل التطوعي فيما يخص برامج الإسعاف التي تستهدف المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى