أبرز الموادمنطقة المدينة المنورة

أمير منطقة المدينة المنورة يدشّن برنامج “العوق الفكري” بمدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة

المناطق_المدينة المنورة

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس مدينة طيبة للتربية الخاصة، برنامج العوق الفكري (بنين) في مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة.

ويهدف البرنامج إلى تقديم مجموعة من الخدمات التعليمية والتأهيلية والإرشادية للمستفيدين من ذوي الإعاقة وأسرهم، بما يلبي احتياجاتهم، ويطور مهارتهم، وذلك بالتكامل مع الجهات المعنية، في إطار توجهات المدينة الطبية لتعزيز مشاركة هذه الفئة ليكونوا فاعلين ومشاركين في المجتمع.

كما اطّلع سمو نائب أمير المنطقة، على برنامج العوق الفكري والخدمات التي يقدمها البرنامج لطلاب الإعاقة العقلية والحركية ومتلازمة داون، للمرحلة الابتدائية، والتي تضم 9 فصول تعليمية، ووحدتين للنطق والتخاطب، ووحدة للمهارات الحياتية وأخرى للفنون الجميلة، بالإضافة إلى السينما التعليمية والنادي الترفيهي، ووحدة فرط الحركة وتشتت الانتباه، ووحدة الخطط التعليمية، ونادٍ للمعلمين, كما شاهد سموه خلال الجولة محتويات المعرض المصاحب، وزار مركز التشخيص والنمو واطّلع على الخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدين.

كما كرّم الأمير سعود ، خلال زيارة مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة، المعلمين المتقاعدين، بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق اليوم الخميس، ويأتي تقديراً لجهود المعلمين والمعلمات، ودورهم التربوي في بناء الأجيال، وتكوين مجتمع يسهم في تنمية الحاضر ويصنع مستقبلاً زاهراً للوطن.

ونوّه الأمير سعود بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز ، بالدعم والاهتمام الكبيرين من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بالتعليم وتطويره بما في ذلك تهيئة المرافق التعليمية، موجهاً شكره لمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وللقيادات التعليمية على دعم كافة المشاريع والبرامج التعليمية على مستوى المنطقة.

من جهته، أكد مدير عام إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، أن المشاريع والبرامج التعليمية ومن ضمنها البرامج المنفذة في مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة، تحظى بدعم القيادة الرشيدة، وبمتابعة ودعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، لإنجاز كافة المشاريع والبرامج والمبادرات التعليمية التي تخدم أبناء وبنات المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى