أبرز الموادمنطقة المدينة المنورة

أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل نائب وزير البيئة والمياه والزراعة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه اليوم ، معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي وعددًا من مسؤولي وقيادات الوزارة.

 

 

 

وأشاد الأمير سلمان بن سلطان بالجهود المبذولة من خلال المبادرات والمشاريع المائية والبيئية والزراعية ودور الوزارة في دعم مسيرة التنمية المستدامة ومستهدفات برنامج جودة الحياة في ظل الاهتمام والرعاية اللتين توليهما القيادة الرشيدة – أيدها الله – .

 

 

 

وجرى خلال اللقاء ، استعراض استراتيجيات الأمن المائي والغذائي، واستراتيجية الزراعة ومساهمة قطاعات المنظومة في تحقيقها على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز جوانب الاستدامة البيئية، وتنمية الغطاء النباتي.

 

 

 

كما تم استعراض الميز النسبية الزراعية في المدينة المنورة التي تُعد من أهم روافد الإنتاج المحلي المساهمة في تعزيز استراتيجيات الأمن الغذائي للمملكة ومواصلة تحقيق نسب عالية من الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الزراعية تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

 

واطّلع سموه على الخدمات المقدمة للمستفيدين وتسخير كافة الطاقات والامكانيات لتقديم أرقى الخدمات لأهالي وزوّار المنطقة.

 

 

 

في حين جرى تناول بعض الإحصائيات حول قيمة التمور الواردة إلى السوق المركزي في المدينة المنورة خلال العام الماضي، والتي وصلت إلى 948 مليون ريال، بالإضافة إلى إصدار أذونات لأكثر من 2000 إرسالية تمور بقيمة قاربت 136 مليون ريال عبر محجر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي إلى 63 دولة حول العالم.

 

 

 

وفي الختام قدم معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه، على دعمهما لأعمال وأنشطة فرع الوزارة بالمنطقة في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين وتطوير منظومة العمل في قطاعات المنظومة لخدمة سكان وزوار المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى