أبرز الموادمنطقة عسير

أمير منطقة عسير يرعى انطلاق منتدى عسير للاستثمار في مطلع ديسمبر القادم

المناطق_واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطوير المنطقة، انطلاق أعمال منتدى عسير للاستثمار، أحد أهم المنتديات الاستثمارية التي تختص بالمناطق تحت عنوان “منتدى عسير للاستثمار” وذلك خلال الفترة 2-3 ديسمبر 2022م .

ويهدف المنتدى إلى عرض الإمكانات الاستثمارية غير المستغلة التي تتمتع بها منطقة عسير، في ظل مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تحقيق التنمية والتنويع الاقتصادي والإثراء المعرفي.

ويقام المنتدى بشراكة نوعية مع وزارة الاستثمار ووزارة السياحة، دعماً لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للاستثمار، لتعزيز وجذب الاستثمار في القطاعات النوعية والواعدة، مثل: السياحة، والزراعة، والرياضة وغيرها، والتي ستعمل بدورها على تحقيق مستهدفات إستراتيجية تطوير عسير، ومستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة، التي تهدف إلى جذب أكثر من 10 ملايين سائح في العام 2030م، وهو ما يقارب ثلاثة أضعاف حجم السياح في الوقت الحالي .

وسيجمع المنتدى مجموعةً من المستثمرين الحاليين والراغبين في الاستثمار، وعددًا من مسؤولي القطاعين الحكومي والخاص، وممثلي الغرف التجارية وأفراد المجتمع، كما يتضمن المنتدى عرضًا للفرص الاستثمارية والحوافز والتسهيلات وعناصر الدعم المتاحة للمستثمرين المحليين والعالميين، وتسليط الضوء على تطور منظومة وبيئة الاستثمار في المملكة وانعكاسات هذا التطور على الاستثمار في منطقة عسير، بما يعزز من ازدهار مجتمعها، واستدامة مقوماتها وجمالها الطبيعي للأجيال القادمة .

وسيشهد المنتدى عددًا من ورش العمل للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة عسير, وسينظم معرضا لأصحاب المصلحة من جميع الجهات الحكومية وصناديق التمويل, إلى جانب تنظيم جولات ميدانية للضيوف لمشاهدة الفرص الاستثمارية المهمة بالمنطقة .

زر الذهاب إلى الأعلى