أبرز الموادمنطقة نجران

أمير نجران يُثمِّن انطلاق أعمال مركز “وقاء” في المنطقة

المناطق_واس

نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران ، بالرعاية والاهتمام والدعم الذي توليه القيادة الرشيدة – أعزها الله – لقطاع البيئة والمياه والزراعة.

 

جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه بديون الإمارة اليوم ، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس مريح الشهراني ، يرافقه مدير عام مركز وقاء المهندس أحمد آل زريع وعدد من منسوبي المركز.

 

وثمّن سمو أمير منطقة نجران انطلاق أعمال وتمكين مركز “وقاء” لمكافحة الآفات والأمراض الحيوانية في المنطقة ، مؤكداً أن المنطقة تزخر بالعديد من الثروات الطبيعية المتنوعة التي تستوجب العمل للحفاظ عليها وتنميتها واستدامتها.

 

وتسلَّم سموه خلال اللقاء تقريراً تعريفياً لأعمال مركز وقاء بمنطقة نجران متضمناً اختصاصات مركز “وقاء” وأهدافه الاستراتيجية وفقاَ لسياسات الوزارة المعتمدة لمكافحة الآفات والأمراض الحيوانية.

 

وأشاد بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به الوزارة لدعم المستفيدين من خدماتها من المزارعين وأصحاب المواشي ، مشيداً بالبرامج التي يقدمها فرع الوزارة بالمنطقة من أجل الحفاظ على البيئة، ومشدداً على أهمية تكثيف المبادرات التوعوية التي تسهم في مكافحة الآفات والأمراض الحيوانية ، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تفعيل الشراكات مع الجهات المختلفة ، لتمكين المركز للاستفادة من أفضل التقنيات والأنظمة والبحوث والدراسات في المجالات المتعلقة بمكافحة الآفات والأمراض.

 

من جانبه أكد المهندس آل زريع حرصه ومنسوبي مركز وقاء بالعمل على تحقيق الأهداف والتخصصات من خلال اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية لضمان صحة النباتات والحيوانات واستدامتها، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة في هذا المجال ، مشيراً أن المركز يكتسب العديد من الاختصاصات التي تسهم في عدم تفشي الآفات وتقصي الأمراض الحيوانية، بالتعاون مع الجهات المختصة، إضافةً إلى تعزيز الوعي في مكافحة الأمراض الحيوانية.

زر الذهاب إلى الأعلى