أبرز الموادمحليات

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يلتقي علماء القرن الأفريقي في أديس أبابا

المناطق_واس

التقى معالي الأمين العام رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتورمحمد بن عبدالكريم العيسى في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، عددًا من كبار العلماء والمفتين في القرن الأفريقي.

 

وأكّد معاليه خلال اللقاء الذي يأتي في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية إثيوبيا، أهمية التمسك بالقيم الإسلامية وتعزيز العمل الإسلامي المشترك، منوهًا بالدور المحوري الذي يضطلع به العلماء في ترسيخ قيم الاعتدال في المجتمعات، ولاسيما تعزيز التعايش والاحترام المتبادل بين مكونات التنوع الوطني.

 

كما اجتمع معاليه بحضور سماحة رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بإثيوبيا حجي إبراهيم، بعددٍ من خريجي الأكاديمية الأوّلية، مؤكّدًا خلاله أهمية تعزيز العمل الإسلامي وتضامنه مع المنظومة الوطنية، ومن ذلك العمل الإنساني الذي يقدّم للجميع الصورة الحقيقية للإسلام، وأنه جاء رحمة للعالمين حيث قال نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم”خير الناس أنفعهم للناس”.

 

وفي سياق الزيارة وقف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في العاصمة الإثيوبية، على جهود وبرامج عددٍ من المنظمات الإنسانية المحلية والدولية، من شركاء رابطة العالم الإسلامي، الذين يقدمون الدعم والرعاية لشرائحَ كبيرة من اللاجئين والنازحين والمحتاجين، وجدَّد التزام الرابطة بدعم عملهم الخيّر والبرامج الإنسانية، مشيدًا بالعاملين في المنظمات والجمعيات الخيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى