أبرز الموادأهم الاخبارالاقتصادالرؤية السعودية 2030المناطقمنطقة المدينة المنورة

أمين منطقة المدينة المنورة: التطوير العقاري أهم ممكنات جودة الحياة

قال أمين منطقة المدينة المنورة والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المدينة المنورة المهندس فهد البليهشي، اليوم الأربعاء، إن التطوير العقاري يعد من أهم ممكنات جودة الحياة.

جاء ذلك خلال حديثه في الجلسة الحوارية الرابعة بعنوان “صناعة التطوير العقاري وجودة الحياة ” ضمن أعمال “منتدى مستقبل العقار” في نسخته الأولى والمقام بمدينة الرياض على مدى يومين.

وأشار إلى الحاجة الملحة لأحياء سكنية تحتوي على جميع الخدمات وعناصر جودة الحياة من نقل وتشجير وبنية تحتية وفوقية.

وأكد أمين منطقة المدينة المنورة، على أن القطاع العام والقطاع الخاص لابد أن يستمروا على نهج توفير الوحدات السكنية التي تلبي جميع الاحتياجات للباحثين عن السكن، مشيراً إلى أن المواطن كان يبحث قديماً عن مأوى، أما الآن فإنه يبحث تجربة متكاملة للسكن تتوفر فيها جميع الممكنات والخدمات والمرافق.

يذكر أن منتدى مستقبل العقار يعد فرصة لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن العقاري في المملكة، خاصة في مجال التنظيمات، والتشريعات وأثرها على القطاع العقاري، وكيفية تأثرها بالمرونة اللازمة، حيث يتيح المنتدى فرصة كبيرة للاطلاع عـلى نتائج الدراسات المتعمقة للقطاع العقاري، والأرقام المرتبطة بمعدلات الطلب على الإيجار، والتملـك، ومصادر هـذا الطلب في الداخل والخارج، حيث من المتوقع أن يناقش المتحدثون مجموعة مـن الآراء حول القوانين، والتشريعات، ومدى قدرتها على التعامل مع المخاطر، والتحديات المتوقعة، وغير المتوقعة، للاطّلاع على تفاصيل المنتدى www.therff.com.

زر الذهاب إلى الأعلى