منطقة مكة المكرمة

إحالة “بندر قدير” إلى السجن بعد شهر من تغريداته المؤيدة لـ “براميل بشار”

أحالت الجهات المعنية، الدكتور بندر قدير مدير مستشفى شرق عرفات المقال، إلى السجن العام بمكة المكرمة، وذلك بعد التحقيقات التي جرت معه على إثر التغريدات التي نشرها على حسابه في “تويتر”، وأبدى فيها تأييده للنظام السوري والبراميل المتفجرة التي تلقى على بعض المدن السورية.

وأوضحت مصادر – بحسب صحيفة “الوطن” – أن الجهات المعنية وهيئة التحقيق والادعاء العام، قامت باستجواب الطبيب قدير، ومن ثم أحالته للسجن العام، انتظاراً لصدور حكم بحقه، بعد اكتمال التحقيقات.

وكشفت المصادر عن أن “قدير” قال خلال مثوله للتحقيق، إنه نشر التغريدات المشار إليها قبل 4 أشهر، غير أنها لقت تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي قبل إلقاء القبض عليه، مشيراً إلى أنه قام بحذفها.

وأوضحت أن المتهم قال إنه لم ينشر التغريدات بغرض تأييد النظام السوري، بل إشارة إلى أن النظام مهما بلغ ظلمه فهو أقل ضرراً من تنظيم “داعش”، الذي يقوم بقتل وحرق الأطفال والكبار، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة، أعفت في 11 فبراير الماضي، الدكتور بندر قدير مدير مستشفى شرق عرفات، عقب تداول تغريدات له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يبدي فيها تأييده للنظام السوري والقصف بالبراميل المتفجرة، مطالباً بالمزيد منها، وذلك قبل أن يوضح الطبيب الأمر ويعتذر عن هذه التغريدات.

زر الذهاب إلى الأعلى