أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

إحباط 3 محاولات لتهريب “هيروين” بمطار جدة

تمكّن جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة من إحباط 3 محاولات لتهريب كمية من “الهيروين” بلغ وزنها 4.643 كيلوغرام، تم العثور عليها مُخبأة داخل أحشاء اثنان من الركاب بالإضافة إلى إخفاء جزء من الكمية داخل الحقيبة، كما تم إحباط محاولة تهريب كمية من مادة “الشبو” بلغ وزنها 1.245.5 كيلوغرام، مخبأة بطريقة سرية داخل الحقيبة.

وأفاد عبد الله الفلاي، مدير عام جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي، بأنه عند إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب إحدى الرحلات القادمة، اشتبه المراقب الجمركي بأحد الركاب وعلى الفور تم التأكد من حالة الاشتباه وذلك بإحالة الراكب لجهاز فحص الأحشاء بالأشعة، وبالفعل عُثر بداخل أحشاء هذا الراكب على 85 كبسولة صغيرة الحجم تحتوي بداخلها على 618 غرام من الهيروين.

وتابع: كما تم تفتيش الأمتعة الخاصة بالراكب من قبل المراقب الجمركي، حيث عثر على كمية من مادة “الشبوا” تزن 1.245.5 كيلوغرام، كانت مخبأة بطريقة سرية داخل الحقيبة، وكذلك بداخل عمود السحب للحقيبة.

وأضاف الفلاي، بأنه تم إحباط محاولة تهريب كمية من “الهيروين” بلغ وزنها 523 غرام مخبأة بنفس الطريقة السابقة داخل أحشاء الراكب وذلك بعد الاشتباه والكشف عليه بجهاز فحص الأحشاء بالأشعة، كما تم العثور على كمية كبيرة من “الهيروين” بلغ وزنها 3.502 كيلوغرام، مخبأة بالأجزاء الخارجية للحقيبة التي بحوزة أحد الركاب القادمين.

وبيّن مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز، أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجمارك السعودية تبذل أقصى جهودها في سبيل منع كل ما من شأنه الإضرار بالوطن والمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى