أبرز الموادمنطقة الجوف

إدارة “تعليم الجوف” تعرف بمشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التدريب التربوي “بنات”، قاء تعريفي للمشروع الوزاري “الجدارات الوظيفية للمعلمة” بحضور مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع، وعدد من مديرات الإدارات وقائدات المدارس.

وأوضحت مديرة إدارة التدريب التربوي “بنات” الأستاذة لطيفة
بنت إبراهيم الخليف أهمية دعم قائدات المدارس للمشروع، وتنفيذه في الوقت المحدد والرفع بالمعلمات التي يشملهن المشروع وتمكينهن من التدريب حسب الخطة التدريبية للمشروع.

وقالت أن الفئة المستهدفة من المشروع هن المعلمات المعينات حديثاً لجميع المراحل، بدءاً من المعينات عام 1433 إلى عام 1437هـ، على أن يستمر المشروع لما يستحدث تعيينهن لاحقاً.

وذكرت الخليف أن المشروع ينفذ على مراحل حيث ستنطلق مرحلته الأولى لمعلمات المرحلة الابتدائية الأسبوع المقبل، لافتة بأن عدد المعلمات اللاتي تم حصرهن من المعنيات بالتدريب 750  معلمة في كافة قطاعات المنطقة.

وتناولت مشرفة التدريب ومنسقة المشروع الأستاذة فضة بنت باسط الزيد التعريف بالمشروع من حيث أهدافه وآلياته وخطته، لافتة إلى أن المشروع جاء متزامناً مع رؤية المملكة 2030،  وأن أبرز أهدافه تمكين المعلمات المستجدات، وإكسابهن المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لمواكبة التطور العلمي والتقني
والالمام بالأساليب والطرق التربوية الحديثة للقيام بأدوارهن بفاعلية لضمان كفاءة المخرجات التعليمية.

وقالت أن المشروع ينفذ على مستويين هما المستوى التأسيسي، والمستوى المتوسط وكل منهما يشتمل على ثلاث حقائب “التعليم والتعلم, والفاعلية الشخصية, والتقنية في التعليم”.

زر الذهاب إلى الأعلى