أبرز الموادمنطقة الجوف

إدارة “تعليم الجوف” تنظم معرضاً للفن التشكيلي

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي صباح اليوم في بهو الإدارة معرض فن الجوف للفن التشكيلي لمعلمي ومعلمات مدارس المنطقة.

 

وثمن الغامدي جهود إدارتي الإشراف التربوي للبنين والبنات في تنظيم المعرض، والذي يساهم في الارتقاء بالذائقة الفنية من خلال اللوحات والرسومات البديعة المتنوعة بين التجريد والواقعية والخط العربي، “وتحمل قيماً تشكيلية واجتماعية رائعة وهي ما نسعى لغرسه في نفوس الطلاب والمجتمع”.

 

من جانبه، قال مدير إدارة الإشراف التربوي “بنين” سامي بن نصير السمارة أن المعرض يأتي خدمةً للفن التشكيلي السعودي وتحقيقاً لأهدافه في تنمية الوعي الفني والإبداعي.

 

وبين السمارة أن للمعرض العديد من الأهداف منه أهمها إتاحة الفرصة لمعلمي ومعلمات تعليم الجوف لينتجوا أعمالاً في الفن التشكيلي، وإبراز الاتجاهات الفنية المختلفة في الفن التشكيلي من خلال تعبيرهم عن رؤاهم، وتنمية القدرة على التحليل ونقد العمل الفني لدى رواد المعرض.

 

وقال إن المعرض احتوى على لوحات لعدد من الفنانين، وهم: سلمان جمعة العرسان، نصير السمارة “رحمه الله”، سلطان عويد الرويلي، بدر عبيد الزارع، زياد سعد الزارع، معجب مناحي الحواس، خالد سعد الزارع، حورية فهيد العرجان، بشاير حامد المرعي، خلود صالح الوشيح، فاطمة سلمان الجباب، هنادي سعيد الحويطي، دينا عيد راجي الجوفي، مي محمد علي الزبيران، أنوار السهيان، أسماء العفر.

 

يذكر أن الإدارة ستنظم معرضاً مماثلاً في مبنى الإدارات النسائية الأسبوع المقبل، ومعرضاً للخط العربي وللنحت نهاية الفصل الدراسي الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى