أبرز الموادمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

إقبال على المشاركة في أول مسابقة إبل مخصصة للنساء في المملكة

شهدت أول مسابقة إبل مخصصة للنساء فقط في المملكة، مشاركة واسعة، وحظيت بتغطية إعلامية عالمية، وسط إشادة من الجميع.

وكانت من ضمن المشاركات، لمياء الرشيدي، والتي  اكتفت ناقتها بالحصول على المركز الرابع في مسابقة “المزاين” لجمال الإبل التي تعد أكبر مهرجان لهذه الحيوانات على مستوى العالم.

 

وفي تصريحات صحفية، قالت “الرشيدي” البالغة من العمر 27 عامًا، إنها تعتم بالإبل منذ صغرها، إذ أن أسرتها تملك منها نحو 40، مؤكدة قولها: “اهتمامي بالإبل بدأ منذ ان كنت صغيرة، ومع فتح المجال للنساء قررت المشاركة” في المسابقة.

فغيما قالت المشاركة منيرة الدوسري: “جاءت مشاركتي في هذه السنة ضمن الشوط المخصص للنساء بهدف إظهار ما تحظى به المرأة السعودية من دعم لا محدود في مختلف المجالات، ولإبراز دورها كشريك أساسي في تقدم وتطور المجتمع، وكذلك في تأصيل تراث الإبل والمحافظة عليه”.

ومنذ تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد في 2017، تشهد المملكة إصلاحات اجتماعية شملت السماح للنساء بقيادة السيارات، وإجازة إقامة بالحفلات الغنائية.

 

وتحتضن بلدة صياهد رماح ، منذ بداية ديسمبر ، ولأكثر من شهر الدورة السادسة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل.

وتعد مشاركة النساء في النسخة السادسة من المهرجان، مجرد بداية لمشاركات أوسع في النسخ المقبلة، وينتظر أن يوسع نادي الإبل من نطاق مشاركات وأشواطه المخصصة للنساء، الأمر الذي يشجع النساء المالكات للإبل على الاستعداد لهذه المشاركات في وقت مبكر، باقتناء أجمل المنقيات والاعتناء بها.

زر الذهاب إلى الأعلى